المحتوى الرئيسى

احذر.. لا تضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة: خطر على الصحة

01/25 05:05

لا تضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة

الاستمتاع بالطعام ساخنا أمر مفضل للجميع، وفي حال كان مذاقه جيدا يرغب الجميع في الاحتفاظ بما تبقى منه بالثلاجة دون الانتظار أن يبرد، وهذا ما يعد أمرا خطيرا على الصحة

وبحسب ما ذكره موقع NDTV Food  الهندي المتخصص في الأطعمة، أن وضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة خطر على الصحة، لافتا إلى أنه  يجب على الأقل الانتظار حتى ينخفض ​​الطعام إلى درجة حرارة الغرفة قبل تبريده.

أقرأ أيضا.. استشاري تغذية: الحساسية قد تؤدي للوفاة حال تناول أطعمة أو عقاقير معينة

وعليه، أوضح ماهر راجبوت، خبير التغذية، إنه يجب تبريد الطعام الساخن إلى درجة حرارة الغرفة، نظرا لأنه إذا تم وضعه في الثلاجة بعد الغليان وذات درجة حرارة عالية، يمكن لبكتيريا السالمونيلا تفسد الطعام بسهولة شديدة في الثلاجة، بجانب المخاطرة بأطعمة أخرى قابلة للتلف، مثل البيض والخضروات واللحوم، كونها تزيد من فرص تلوثها. 

ومع ذلك، يجب ألا تنتظر أكثر من فترة زمنية محددة، حيث يقول شاليني مانجلاني، خبير التغذية من بنجالور الهندية، إنه لا ينبغي إبقاء الطعام الساخن بالخارج لمدة تزيد عن ساعتين حيث تبدأ البكتيريا في التكاثر بعد ذلك، وعليه قم بالتبريد في غضون ساعتين. 

كما يوضح مستشار التغذية، الدكتور روبالي دوتا، أنه من الأفضل دائمًا تخزين جميع الأطعمة القابلة للتلف من الحليب والخضروات واللحوم والأطعمة المطبوخة لتجنب فسدها، متابعا:«إذا كنت تقوم بتخزين الطعام المطبوخ، فقم بذلك في غضون ساعتين من الطهي».

أقرأ أيضا.. احذر تناول الموز في تلك الحالات: يسبب أضرار صحية خطيرة خاصة «المنقط» 

وهناك اعتقاد شائع آخر يرتبط غالبًا بأن وضع الطعام الساخن في الثلاجة  سيضر بالجهاز أو يؤثر على درجة حرارة الأطعمة المحيطة به، لكن لا داعي للقلق كون سيضمن منظم الحرارة في الثلاجة عدم وجود أي ضرر لجهازك من خلال تنظيم درجة الحرارة والرطوبة. 

-  إذا كان لا بد من وضع الطعام الساخن في الثلاجة، فحاول ألا تضع الطعام الساخن في أوعية عميقة كونها تستغرق وقتًا أطول لتبرد، ضعها في حاويات مسطحة حتى تبرد بسهولة.

-  قسم طعامك إلى أجزاء أصغر.

-  يمكنك أيضًا تبريده على المنضدة حتى يتوقف البخار.

- قم بتغطية السوائل الساخنة التي تنوي تبريدها إذا تركت مكشوفة. 

استطاع الفراعنة إنهاء الشوط الأول بنتيجة 21-14، ومواصلة التألق وإمطار شباك المنافس بالأهداف في الشوط الثاني، والفوز بالمباراة بنتيجة 35-26

"اقلعوا الماسك شكلكم مرعب حرام عليكم" كلمات كتلك التي خرجت من سيدة في المواصلات العامة بشكل عشوائي كانت كفيلة أن تتسبب في حزن عميق للطفل أحمد وشقيقة يوسف اللذان

حكاية مرعبة عن منزل مسكون بأحد مدن الكويت وتحديدًا مدينة الجهراء حيث أراد أحد الأشخاص أن يخرج سكان أحد المنازل منه ليشتريه ويزوج ابنه فيه فاستعان بساحر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل