المحتوى الرئيسى

تحدي «الوشاح» على «تيك توك» ينهي حياة طفلة

01/24 22:14

"تحدي الوشاح" هو آخر تقاليع تطبيق "تيك توك" الشهير، حيث يأمر المستخدم أن يغلق عليه باب الحمام، ويقوم بعمل شبورة من البخار ثم يحبس أنفاسه حتى يغشى عليه من نقص الأكسجين، وذلك من أجل صناعة فيديو مدته لا تتجاوز دقيقتين من خلال هاتفه المحمول.

"أنتونيلا"، فتاة إيطالية تبلغ من العمر 10 سنوات، خاضت تحدي الوشاح "التعتيم" حيث أغلقت عليها باب حمام منزلها، وقامت بتصوير نفسها، وعندما تنبهت شقيقتها البالغة من العمر 5 سنوات إلى كونها فاقدة الوعي، نقلها والداها على الفور إلى مستشفى باليرمو للأطفال بإيطاليا، لكنها فارقت الحياة. 

وقال والد الفتاة أنجيلو سيكوميرو، لصحيفة "لا ريبوبليكا": "لم نكن نعرف شيئاً عن الأمر، ولم نكن نعلم أنها كانت تشارك في هذه اللعبة، كنت أعرف أن أنتونيلا تستخدم تيك توك من أجل الرقصات ولمشاهدة مقاطع الفيديو.. لم أكن أتخيل وجود هذه الفظائع بهذا البرنامج".

وفتح القضاء الإيطالي، تحقيقاً في وفاة فتاة في باليرمو، (مقاطعة صقلية في جنوب إيطاليا)، اختناقاً أثناء مشاركتها في تحدي "لعبة الوشاح" على شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك".

وتعليقًا على هذه المأساة، أصدرت شبكة "تيك توك" التي تم إطلاقها عام 2016 وتضم 100 مليون مستخدم في أوروبا، بياناً شددت فيه على أن سلامة مستخدميها هي أولويتها "القصوى"، مؤكدة أنها "تحت تصرف السلطات المختصة ومستعدون للتعاون معها في التحقيق".

وكانت هيئة حماية البيانات الإيطالية، أطلقت إجراءات في حق "تيك توك" في ديسمبر 2019، آخذة عليها خصوصاً "قلة الاهتمام بحماية القاصرين، وسهولة الالتفاف على الحظر المفروض على تسجيل الصغار، وانعدام الشفافية والوضوح في المعلومات المقدمة للمستخدمين، فضلاً عن الإعدادات التي لا تحترم الخصوصية".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل