المحتوى الرئيسى

تعرفوا علي شرط الكهرباء الجديد لتركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة - محتوى بلس

01/24 20:01

أعلن مصدر مسئول في الشركة القابضة لكهرباء مصر انه تم صدور عدد من التعليمات لجميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بشأن ضرورة تحصيل وسداد وانتظام أي مشترك لقيمة الممارسة الشهرية التي يقوم بسدادها لشركة الكهرباء التابع لها.

ويكون ذلك في حالة إنهاء إجراءات التحويل من نظام الممارسة إلى نظام تركيب عداد كودي حيث أن الانتظام في سداد قيمة الممارسة التي يتم تحديدها عن طريق مباحث شرطة الكهرباء يعتبر شرط أساسي لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لكل شخص قام بتقديم بطلب تركيب عداد بالمباني المخالفة.

وذلك لأنه يعتبر حق الدولة ولا يمكن التفريط فيه وأوضح بأن عدم الانتظام في سداد قيمة الممارسة سيكون عائق أمام المواطن الذي يريد تنسيق وضعه من حيث تركيب العداد الكودي وانه سيتم تطبيق قانون الكهرباء بكل حزم على سارقين التيار الكهربائي أو من يقوم بمخالفة شروط التعاقد.

كما انه سيتم تحديد متوسط استهلاك المواطن منذ تقدمه بطلب تحويل بنظام الممارسة إلى تركيب عداد كودي من خلال إدارة الكهرباء التابع لها ومن ثم سداد المقايسة كما إن ذلك لا يعتبر سند قانوني لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات.

وأوضح انه من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغيير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن يوجد أي أعباء مالية لتغيير الملكية من رقم كودي لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك بناء عن جواب التصالح.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل