المحتوى الرئيسى

الكنائس المصرية تهنئ السيسي بعيد الشرطة: نثمن تضحيات جنودنا البواسل

01/24 20:38

هنأت الكنائس المصرية «الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية والأسقفية» الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الداخلية، محمود توفيق، ورجال الشرطة البواسل بمناسبة احتفالات عيد الشرطة الـ69.

وتقدمت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالتهنئة قائلة في بيان لها: «كان هذا اليوم وما يزال فخرا واعتزازا للشعب المصري العظيم لما يحمله من رموز التضحية والبذل، اللذين يقدمهما هؤلاء الرجال مع قواتنا المسلحة الباسلة، ولا يبخلون بأرواحهم الزكية فداءا للوطن».

وأضافت الكنيسة، «ونحن إذ نثمن تضحياتهم هذه، نصلِ إلى الله ليحفظهم، ويحمي بلدنا مصر ومنطقتنا العربية، وينعم عليها بالأمن والاستقرار».

كما هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري بمناسبة عيد الشرطة المصرية التاسع والستين.

وجاء في نص البرقية، «بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، يسعدني ونحن نحتفل بعيد الشرطة التاسع والستين، أن أبعث لسيادتكم والشعب المصري خالص التهنئة بهذه الذكرى التي نفخر بها جميعًا، والتي نتذكر بها تضحيات أبطال الشرطة ودورهم الوطني في حماية أمن مصر، ونعتز بنجاح  قوات الشرطة المصرية الباسلة وتطلعها الدائم لمستقبل مشرق، يحقق حلم الأجيال في وطن يسوده الأمن والاستقرار».

كما أرسل أيضًا رئيس الطائفة الإنجيلية، ببرقية تهنئة إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والستين لعيد الشرطة، مشيدًا «بالدور الوطني الشجاع لرجال الشرطة في الدفاع عن عزته وكرامته الوطنية»، مؤكدًا «اعتزازه وتقديره الكبير لدورهم العظيم في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين، وحماية جبهته الداخلية، بكل تفانٍ وإخلاص».

كذلك هنأ الأنبا إبراهيم إسحق، بطريركُ الإسكندريةِ للأقباطِ الكاثوليك، ورئيسُ مجلسُ البطاركةِ والأساقفةِ الكاثوليك بمصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعبَ المصري بعيدِ الشرطة.

وجاء بنصِ التهنئة، «باسمِ مجلسِ البطاركةِ والأساقفةِ الكاثوليك بمصر، وكلِ المؤسساتِ والهيئاتِ الكاثوليكيةِ، وبالأصالةِ عن نفسي، نهنئُ فخامةَ الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعبَ المصري، بعيدِ الشرطة، ونصلي إلى الله القدير أن تكونَ هذه المناسبة ملؤها الرخاء والسلام لكلِ شعبنا الحبيب. حفظَ اللهٌ مصرَ وشعبهِا الحبيب».

كما هنأ الدكتور منير حنا أنيس، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، جموع المصريين بعيد الشرطة، وقال في بيان له، إن «رجال الشرطة عيون تسهر على حماية أمن الوطن ومقدراته وقد لعبوا أدوارًا تاريخية منذ ذكرى معركة الإسماعيلية عام 1952 التي رفضوا فيها تسليم أسلحتهم واستبسلوا أمام الاحتلال الإنجيلزي»، مضيفًا: «نهنئ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتلك المناسبة ونصلي لرجال الشرطة البواسل أن يحميهم الله من غدر الجماعات الإرهابية المتطرفة التي لولا تضحياتهم لدفع الوطن كثيرًا من أمنه واستقراره».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل