المحتوى الرئيسى

وزير قطاع الأعمال يؤكد استمرار خطة تطوير شركات «الغزل والنسيج»

01/24 21:30

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه على الرغم من تحقيق الشركات التابعة في مجال الغزل والنسيج خسائر تصل إلى حوالي 3.25 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي إلا أن الوزارة مستمرة في تنفيذ خطة تطويرها وسيتم ضخ 21 مليار جنيه في عملية التطوير، في ظل جدواها الاقتصادية وأنها صناعة استراتيجية وتستهدف عودة القطن المصري لريادته السابقة.

ونوه بإنه من توليه الوزارة تم العمل على النهوض بالشركات التابعة، وتم رصد خسائر في نحو 62 شركة تابعة ، منها 48 شركة زاد حجم خسائرها عن رأسمالها عند الإنشاء البالغ 16 مليار جنيه، وبلغت خسائرها على مدى عقود 44 مليار جنيه .

وأضاف خلال الندوة الافتراضية التي ينظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية تحت عنوان ” معضلة الحديد والصلب.. حوار علمي موضوعي حول المشكلة”، أنه كان هناك 14 شركة أخرى كانت تحقق نتائج ايجابية طفيفة ولكن في قدرتها تحقيق مكاسب بشكل أفضل ، لذا فإن نحو نصف الشركات التابعة والتي بلغ 120 شركة فضلا عن 340 شركة مشتركة ، كانت تحقق خسائر بلغت نحو 60 مليار جنيه.

وأوضح توفيق أنه رغم هذه الخسائر إلا إنه لم يتم اتخاذ قرار التصفية إلا لـ 3 شركات فقط ” القومية للأسمنت، والمصرية للملاحة ، والحديد والصلب”، لعدم الجدوى الاقتصادية من استمرارها أو تطويرها، مؤكدا عدم وجود أي نية لتصفية اي شركة أخرى .

وأشار إلى أن الوزارة عملت على مدار الـ 3 سنوات الماضية يتم العمل على تطوير الشركات التابعة سواء على مستوى الإدارة أو التسويق، لافتا إلى أن الوزارة تعمل ايضا على تطوير مصنع الدلتا والصلب ومن المستهدف أن يصل انتاجها بنهاية العام الجاري لنحو 500 ألف طن، ويتم حاليا التشغيل التجريبي لخط الانتاج الأول بطاقة 250 ألف طن، وخلال الفترة القريبة سيتم  توريد خط الإنتاج الآخر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزير قطاع الأعمال: ارسال بيانات 6400 عامل بـ«الحديد والصلب» لوزارة القوى العاملة ..والتعويضات مجزية

Next Post

الرئيس السيسي يوجه بتطوير البنية الأساسية الكهربائية في قرى الريف المصري

وزير قطاع الأعمال: تشكيل لجان لبدء عمليات تصفية «الحديد…

وزير قطاع الأعمال: نستهدف إنشاء شركة متخصصة لبيع وتوزيع…

وزير قطاع الأعمال: خفض أسعار الكهرباء 30 قرشا يرفع القدرة…

وزير قطاع الأعمال: تعويضات العاملين بـ «الحديد والصلب» قد…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق مؤتمر تحديات الاستثمار العربي المشترك واختراق…

انطلاق معرض ملابس الأطفال لتجارة الجملة بالإسكندرية 14…

انطلاق المؤتمر الدولي للمناخ الاخضر والإدارة الذكية…

وزير التموين ورئيس هيئة الاستثمار يفتتحان معرض «بيزنكس…

خدمات بنكية

أسعار العملات في البنك الأهلي المصري اليوم الأحد 24 يناير…

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 24 يناير 2021 مقابل الجنيه…

سعر اليورو اليوم الأحد 24 يناير 2021 مقابل الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم الأحد 24 يناير 2021 مقابل الجنيه المصري

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل