المحتوى الرئيسى

تعرف على فوائد تناول شوربة العدس خلال فصل الشتاء

01/24 12:59

تحتوي شوربة العدس على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين أ، ب، ج، وتحتوي أيضا على نسبة عالية من البروتينات والبقوليات والحديد والألياف والبوتاسيوم، مما يجعلها من أهم الوجبات المتعارف عليها خلال فصل الشتاء.

وتعمل على رفع درجة حرارة الجسم والشعور بالدفء، لذلك نشر موقع "فوود إن دي تي في"، مجموعة من المعلومات حول فوائد تناول شوربة العدس خلال أشهر فصل الشتاء.

*الحد من الصداع النصفي

يعتبر وجود الصداع النصفي خلال أشهر الشتاء أمر طبيعي، وذلك بسبب قلة تناول الماء، ولكن يمكن أن يعمل العدس على مكافحة الصداع النصفي، لأنه مصدر جيد لفيتامينات ب.

*غني بالحديد والأملاح والفيتامينات

يحتوي العدس علي الكثير من الكالسيوم والحديد والفسفور وفيتامين ب المركب، مما يجعله علاج فعال للحد من الأنيميا، وفقر الدم، ويعمل أيضا علي تقوية الجهاز العصبي والعظام والأسنان.

يعتبر العدس وجبة غنية بالألياف والبروتينات، والتي تعمل علي تعزيز حالة الشبع وتؤخر الشعور بالجوع، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول العدس في الأنظمة الغذائية الصحية وعند الرغبة في فقدان الوزن.

تساعد شوربة العدس على إمداد الجسم بالطاقة، وذلك عن طريق زيادة الإحساس بالدفء في الشتاء وتقليل الشعور بالبرودة، مما يؤدي إلى ممارسة الروتين اليومي دون الشعور بالخمول.

وتحتوي أيضا على نسبة كبيرة من الحديد، مما يعمل على إنتاج كرات الدم الحمراء .

- مصدر جيد للبروتين

يعتبر العدس مصدر جيد للبروتين، مما يجعله وجبة مهمة في فصل الشتاء تعمل علي تعزيز الجهاز المناعي، لمواجهة برودة الطقس والأمراض المختلفة.

يحتوي العدس على نسبة عالية من الألياف الضرورية لعمل الجهاز الهضمي والمعدة، والتي تعمل علي زيادة امتصاص الجسم للسكريات، وتقلل من امتصاص الكوليسترول في الدم، وتقي أيضا من الإمساك، مما يجعله سهل الهضم وسريع الامتصاص.

*يساعد على منع حدوث أي تشوهات للجنين أثناء الحمل

يعتبر العدس مصدر جيد لحمض الفوليك، وهو الذي يعمل على منع تطور العيوب الخلقية مثل التهاب الدماغ والنخاع الشوكي، ويساعد أيضا في تكوين خلايا جديدة في الجسم، والحفاظ على مستويات الحمض الأميني لدى النساء الحوامل، بالإضافة إلى أنه يعمل على ضبط مستوي ضغط الدم لدي الأمهات الحوامل، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من البوتاسيوم

يمكن أن يساهم العدس في النوم باسترخاء، وذلك لأنه يعمل على التخلص من القلق والتوتر.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل