المحتوى الرئيسى

تحذير.. اذهب للمستشفى عند ظهور هذه الأعراض بعد أكل الفراولة: قد تؤدي للوفاة

01/24 11:26

تناول ثمرة فراولة، كانت نتيجته تورم واحمرار في الوجه، ثم صعوبة شديدة في التنفس، وبعد فترة توقفت عضلة القلب وأدت إلى الوفاة، هكذا روت الفنانة ندى بسيوني سبب وفاة شقيقة الفنان سناء شافع، طليقها، بعد أن تناولت ثمرة فراولة مباشرة.

الدكتور ليندا جاد الحق، استشاري التغذية والسمنة، توضح أن وفاة شقيقة الفنان سناء شافع بعد تناول حبة فراولة سببه الحساسية منها، التي بدورها تؤدي إلى احمرار في الوجة وحَكة مستمرة في الجلد، ثم ضيق في التنفس، وإذا لم يتعامل مع الحساسية بشكل سريع ستؤدي بالفعل إلى الوفاة: «حساسية الفراولة شائعة جدًا وموجودة دائمًا، بتعمل اختناق وضيق في القصبة الهوائية، مع احمرار وتورم في الوجه».

اقرأ أيضًا.. أطعمة ومشروبات ترفع المناعة منها الطماطم والنعناع

الحساسية درجات، بحسب استشاري التغذية، موضحة لـ«الوطن» أن ما أدى إلى الوفاة هي حساسية شديدة: «لازم بعد ما يظهر الأعراض مباشرة نروح للمستشفى، وياخد حقنة كورتيزون فورًا، غير كده بتؤدي إلى الوفاة».

«الفراولة، الموز والمانجا»، أكثر 3 فواكه تصيب مُتناولها بالحساسية، وتؤكد «ليندا» أن الجسد دائم التغير بشكل مستمر: «الجسم بيتغير دائمًا، ممكن بعد فترة يجيلك حساسية من الفراولة وأنت كنت بتاكلها عادي، وممكن بعد ما تجيلك وتاخد الحقنة بعد سنة مايبقاش في حساسية، ولازم نتعامل بشكل سريع مع الحساسية وعدم إهمالها وإلا سيؤدي إلى نتائج صعبة».

سبب الحساسية الأبرز هو «البروتين»، حتى لو نسبته بسيطة، وفقًا لـ«ليندا»: «أكتر فاكهه بتعمل حساسية هي الفراولة، لأن النقط اللي عليها من برا فيها بروتين».

يذكر أن الفنانة ندى بسيوني أعلنت وفاة نادية شافع، شقيقة طليقها الراحل الفنان سناء شافع، وعمة ابنتها الوحيدة «مايا»، بعد أن تناولت ثمرة فراولة.

وعبر حسابها الشخصي على موقع الصور الشهير «انستجرام»، كتبت قائلة: «لن ننساكِ أبدًا يا أجمل إنسانة كنتِ نعم الأخت لي والأم الثانية لمايا، مهما قلنا لن نوافيكِ حقك، يارب ارزقها الجنة وسرعة الإفاقة».

ومع تفاقم تلك الجرائم المرتكبة بحق الأبناء مؤخرا، بدأ البعض التساؤل حول «هل قتل الأبناء من علامات يوم القيامة؟»

أنفق رجل أكثر من 6 آلاف جنيه محاولا الوصول لتشخيص لمرض كلبه، بعدما بدأ فجأة يعرج دون سبب واضح، ليكتشف أن الأمر متعلق به.

استطاع الفراعنة إنهاء الشوط الأول بنتيجة 21-14، ومواصلة التألق وإمطار شباك المنافس بالأهداف في الشوط الثاني، والفوز بالمباراة بنتيجة 35-26

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل