المحتوى الرئيسى

القروض الشخصية تستحوذ على 77.5% من محفظة الأهلي للتجزئة المصرفية | أصول مصر

01/24 10:41

قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن القروض الشخصية احتلت مقدمة المنتجات الأكثر استحواذا على محفظة منتجات التجزئة المصرفية للبنك بنهاية العام الماضي، مسجلة 95.3 مليار جنيه.

وأوضح أبو الفتوح أن القروض الشخصية مثلت نحو 77.5% من إجمالي محفظة التجزئة التي سجلت 123 مليار جنيه نهاية العام الماضي، عبر برامج تلائم احتياجات كافة شرائح العملاء.

وكشف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن الوصول بمحفظة بطاقات الائتمان بنهاية ديسمبر 2020 إلى 1.3 مليون بطاقة ائتمان بحجم محفظة قدره 7.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.

وقال أبو الفتوح إن النمو المحقق في عدد بطاقات الائتمان جاء نتيجة استقطاب شرائح عملاء جدد بدء من سن 21 سنة، اضافة الى السبق في إصدار اول بطاقة دفع وطنية مسبقة الدفع تحمل اسم ” بطاقة ميزة ” والتي تتميز بقبول اوسع داخل مصر لدى الجهات التجارية والخدمية وبصفة خاصة سداد المدفوعات الحكومية، الامر الذي يدعم توجه البنك نحو تقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية.

وأشار أبو الفتوح، إلى إصدار البنك الأهلي نحو 3.3 مليون بطاقة ميزة كأول بنك مصري يصل الى هذا الحجم من الإصدارات لشرائح عديدة من المواطنين لم يسبق لمعظمها التعامل مع البنوك.

وكشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن وصول حجم محفظة ودائع العملاء بالبنك إلى حوالي 1.8 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2020، كما بلغ حجم إجمالي القروض 866 مليار جم بنسبة توظيف بلغت 47%.

وأضاف عكاشة، أن حجم التمويلات العقارية ضمن مبادرة البنك المركزي بنهاية ديسمبر 2020 قارب 10 مليارات جنيه وذلك لعدد 91 ألف عميل ومن المستهدف الوصول بها إلى 12 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل