المحتوى الرئيسى

نجيب ساويرس يهاجم مشروع عين القاهرة: كارثى يفتقد الدراسات البيئية | أصول مصر

01/24 08:00

اتفق رجل الأعمال نجيب ساويرس مع منير فخرى عبد النور وزير السياحة السابق فى الهجوم على مشروع عين القاهرة المزمع إقامته في الزمالك.

نشر فخري عبد النور “تويتة” عبر صفحته قال فيها :”مشروع عين القاهرة المزمع إقامته في الزمالك كارثي. اين الدراسات البيئية والمرورية والتنظيمية التي استند اليه؟ واين محافظ القاهرة ورئيس حي غرب وأعضاء مجلس النواب من هذا المشروع؟ ولماذا لا يستمع الى رأي أهالي الزمالك؟ من بالضبط المستفيد منه؟ أجيبونا".

وقام رجل الأعمال نجيب ساويرس بإعادة نشر تويتة وزير السياحة السابق على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعى فى إشارة منه للموافقة على حديثه.

ووضع المسئلون حجر الأساس لتنفيذ أول عجلة ترفيهية دوارة بالعاصمة “Cairo eye” بحديقة المسلة أمام برج القاهرة على مساحة 5 آلاف مترمربع بتكلفة قدرها 500 مليون جنيه.

كانت شركة هاواي للسياحة والاستثمار، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والسياحي، عقدت مؤتمرًا صحفيًا بحديقة المسلة بالزمالك، للإعلان رسميا عن تدشين مشروع "عين القاهرة Cairo Eye” المقام في منطقة الزمالك وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور عبد الرحمن سعيد، رئيس الأمانة الفنية لتنظيم التصرف في أصول الدولة، بالإضافة إلى عدد من المسئولين الحكوميين وشركاء المشروع.

وأكد خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن تدشين مشروع عين القاهرة يضيف وجهة ترفيهية وسياحية جديدة للعاصمة وستكون واحدة من معالم القاهرة الحديثة وتأتى ضمن خطة الدولة الاستراتيجية ورؤية مصر 2030 والتي يجرى العمل بها طبقا لتوجهات القيادة السياسية وتهدف إلى إعادة الروح إلى القاهرة كعاصمة لتحقيق الأهداف العامة للتنمية السياحية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل