المحتوى الرئيسى

ساويرس يؤيد وزير السياحة الأسبق في انتقاده لـ عين القاهرة.. والشركة المنفذة تكشف لـ أصول مصر تفاصيل خطة المشروع | أصول مصر

01/24 08:00

  كشف أحمد سيد متولي، رئيس مجلس إدارة شركة هاواي للسياحة والإستثمار، تفاصيل خطة الشركة للتغلب على الزحام المروري في حي الزمالك بالجيزة استعدادًا لتنفييذ مشروع "عين القاهرة" .

وأضاف متولي في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، أن  الشركة استعانت بكبرى شركات الاستشارات لعمل الدراسات المرورية والبيئية للمشروع المزمع اقامته بقلب حديقة المسلة بالزمالك،لافتا إلى أن الشركة حرصت على وضع دراسات مستفيضة لتفادي الزحام والتكدسات المرورية لوقوع المشروع فى منطقة حيوية ولاتتحمل اى كثافات مرورية.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة هاواي للسياحة والإستثمار إلى أنه تم تفادي حدوث الزحام المروري عبر ابتكار 4 محاور وضعت بعناية شديدة، مضيفا أن المحاور الأربعة تتمثل فى اتباع آلية الحجز الإلكترونى المسبق ليتم تحديد عدد الزائرين يوميًا بما يتناسب مع الطاقة المحددة.

وتابع متولي: "كما يتم ربط الحجز الإلكترونى بوسائل المواصلات المتاحة لنقل الزائرين، وكذلك استخدام وسائل النقل النهرية والتركيز فى الوسائل الجماعية على أن تتواجد فى نقاط محددة، وتستوعب كثافات محددة، كما يتم تنفيذ ساحة انتظار سيارات على دورين بقلب الحديقة بعيدًا عن الاشجار والمسطحات، الخضراءة وتستوعب 500 سيارة.

واستطرد أن الطاقة الإستيعابية اليومية 5000 زائر خلال 12 أو 14 ساعة ويتم التقسيم على رحلات مدة الرحلة الواحدة بالعجلة الدوارة 30 دقيقة، وتستوعب 350 زائر ، لافتا إلى أن الدراسة البيئة راعت زيادة الرقعة الخضراء بالحديقة عن المتاحة حاليًا .

وأضاف متولي أن المشروع تبلغ استثماراته 500 مليون جنيه مصري، ويقام على مساحة اجمالية 20 ألف متر مربع ، ويستهدف ما يصل إلى 2.5 مليون زائر سنويًا، كما يفتح المشروع الباب امام توفير فرص عمل مباشرة يبلغ عددها 1,200 موظف وغير مباشرة حوالي 4,000 فرصة أخرى.

و تقام  " عين القاهرة على ارتفاع 120 متر، وتتيح لزائريها مشاهدة القاهرة لمسافة 50 كيلو متر ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة حولها، من خلال 48 كابينة بسعة 8 زائرين لكل كابينة.

ومن المقرر الانتهاء من عين القاهرة عام 2022، ويعد  الأكبر في أفريقيا وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة.

فيما هاجم وزير السياحة الاسبق منير فخرى عبد النور واتفق معه فى الرأى رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس مشروع "عين القاهرة ".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل