المحتوى الرئيسى

ملك ليفربول الأوحد.. صلاح يعتلي عرش الأفضل في الآنفليد بتحقيق إنجاز جديد | كورة١١

01/24 06:50

لا يزال نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب وهداف ليفربول الإنجليزي، ضمن أفضل اللاعبين في فريقه والدوري الإنجليزي للموسم الرابع على التوالي.

ويعد الفرعون المصري محمد صلاح هو معشوق الجماهير الأول منذ ارتداءه قميص الريدز صيف عام 2017 قادمًا من روما الإيطالي في صفقة كلفت خزينة النادي الإنجليزي 39 مليون جنيه إسترليني.

بدوره أعلن نادي ليفربول عبر حساباته الرسمية تتويج الفرعون المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الفريق خلال شهر ديسمبر الماضي.

وتفوق محمد صلاح على الثنائي روبرتو فيرمينو مهاجم الفريق، وفابيبنو لاعب الوسط والذي يشارك مؤخرًا في خط الدفاع.

ونجح محمد صلاح خلال شهر ديسمبر الماضي في تسجيل 6 أهداف خلال مشاركته في 8 مباريات.

يذكر أن محمد صلاح هو هداف الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 13 هدفًا، ويبعد بفارق هدف وحيد عن ثنائي توتنهام سون هيونج مين وهاري كين.

يبدو أن هناك انفراجة في ملف تجديد نجمنا الدولي المصري محمد صلاح لتعاقده مع فريقه ليفربول الإنجليزي خلال الفترة القادمة.

حيث أكد الصحفي الإنجليزي المؤثوق جيمس بيرس بصحيفة “ذا اثلتيك” البريطانية على أن عقد صلاح محفّز بالإضافات ويمتد حتى عام 2023.

وواصل: “مقابلته مع صحيفة آس الإسبانية كانت حيلة واضحة لمايكل إدواردز وبدء مفاوضات تجديد العقد”.

وأضاف: “ليفربول لا يتوقع أن يطلب محمد صلاح الإنتقال في الصيف وليس لديهم رغبة ببيعه”.

وأوضح: “ليفربول كان سيفتح مفاوضات تجديد عقده لكن تأجل ذلك الأمر كثيرا بسبب تأثر عائدات النادي جرّاء جائحة كورونا”.

جدير بالذكر أن عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة، أشارت إلى أن الفرعون المصري قد يكون الموسم الجاري هو الأخير له داخل قلعة أنفيلد رود.

ويبدو أنه على جهة أخرى، يقوم الألماني يورجن كلوب، بإعطاء مبرر جديد للفرعون المصري محمد صلاح، من أجل الرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري.

وقام كلوب باستبعاد محمد صلاح من تشكيل الفريق، خلال مواجهة اليوم أمام بيرنلي ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك محمد صلاح في الدقيقة 57 بديلًا وتعد تلك ليس المرة الأولى، التي يقوم خلالها مدرب ليفربول بإراحة الفرعون المصري، ولا يبدأ به خلال مباريات الفريق بمختلف البطولات.

ولعب صلاح لمدة 33 دقيقة ولكنه لم يقدم الكثير من أجل فريقه في تلك المباراة، التي خسرها ليفربول بهدف نظيف.

الفرعون المصري يغيب عن التهديف منذ 5 مباريات في بطولة الدوري، فكان هدفيه أمام كريستال بالاس، هما آخر أهدافه في بطولة الدوري.

وعلى الرغم من ذلك، فمازال محمد صلاح يتصدر قائمة هدافي بطولة الدوري، بفارق هدف وحيد عن ثنائي توتنهام هاري كين، وسون هيونج مين.

محمد صلاح - ليفربول

ولكن يبقى السؤال هنا، لماذا صلاح يا كلوب، فقام المدرب الألماني باستبعاد محمد صلاح من المشاركة أساسيًا مع الفريق في مناسبتين خلال آخر 6 مباريات للفريق في بطولة الدوري.

ففي منافسات الجولة الـ14 أمام كريستال بالاس، شارك صلاح في الدقيقة 57 أيضًا، ولكنه في تلك المباراة كان ذو فاعلية كبيرة على مرمى الخصوم، إذ استطاع تسجيل هدفين وصناعة هدف في مرمى البالاس.

ولم يتمكن صلاح في مباراة اليوم أن يحقق ما فعله من قبل مع الفريق، فخرج المصري خالي الوفاض من تلك المواجهة أمام بيرنلي.

وعلى الرغم من مساهمة صلاح فيما يقرب من 17 هدف مع ليفربول، إلا أنه يكون الخيار الأول أمام يورجن كلوب للبقاء على مقاعد البدلاء.

صلاح - ليفربول

وكان الفرعون المصري قد قال خلال تصريحاته سابقة أنه يريد المشاركة في جميع المباريات مع الفريق، مما يوضح لنا الآن سر غضبه الداخلي من تصرفات مدربه الألماني ببقائه على مقاعد البدلاء.

وقال صلاح في تصريحات تلفزيونية: “أحب لعب كل دقائق المباراة ولا أغادر الملعب لكنني ملتزم بما يقوله المدرب أو القرار الذي يتم اتخاذه، وهذا دوري كلاعب في الفريق”.

وأضاف: “لا يمكنني الحديث عن خطط كلوب وطريقة اللعب الخاصة بنا، لكن على المستوى الشخصي يمكنني دائما لعب كل المباريات بعيدا عن المداورة وتلك الأشياء”.

وعن أسباب التراجع في بعض فترات الموسم الجاري، أكد صلاح أن الفريق عانى من إصابات متكررة وكثيرة وتسبب ذلك في نقص كبير بخط الدفاع وهو ما أثر سلبًا على الفريق بشكل عام.

ليفربول - صلاح

يذكر أنه هناك الكثير من التكهنات الصحفية التي تشير إلى اقتراب رحيل صلاح خارج ليفربول، خاصة بعدما أجرى حوارًا صحفيًا مع جريدة آس الإسبانية، ولم يستبعد خلاله الرحيل إلى ريال مدريد أو برشلونة، مؤكدًا على قوة الفريقين، إذ يعتبرهما من الأندية الكبار في أوروبا.

وبالتالي وبناءًا على الوضع الحالي، فإن مبررات صلاح أصبح تتزايد من أجل تدعيم موقفه للرحيل خارج صفوف ليفربول خلال الفترة المقبلة.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل