المحتوى الرئيسى

موسيماني يعد جماهير "الأهلي الجديد" بمفاجأة في مونديال الأندية

01/24 18:14

يتطلع بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري لتحقيق مفاجأة في النسخة المرتقبة من كأس العالم للأندية التي تقام في فبراير/ شباط المقبل.

وكانت قرعة كأس العالم للأندية أوقعت الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، في مواجهة مع الدحيل القطري، بطل الدولة المضيفة، في الدور ربع النهائي، على أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع بايرن ميونيخ الألماني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

وقال موسيماني، في تصريحات لموقع "الفيفا": "الدحيل فريق جيد، لقد فاز بالدوري في قطر، وهي مسابقة تنافسية للغاية بوجود فرق جيدة مثل السد، الذي يدربه تشافي هيرنانديز، ولديه مهاجم رائع هو الجزائري بغداد بونجاح".

وأضاف: " فاز الدحيل بالدوري المحلي لأن لديه بعض اللاعبين الممتازين الذين أظهروا ما يمكنهم القيام به، وكان في صفوفه حتى وقت قريب لاعب بقيمة ماريو ماندزوكيتش، والآن بعد أن علمنا أنهم خصمنا ستكون لدينا نظرة فاحصة عليهم".

وتابع المدرب الجنوب أفريقي: "لا يمكننا اختيار الخصم في قرعة كأس العالم للأندية، يجب أن نكون مستعدين للعب مع من تضعنا القرعة في مواجهته، إذا هزمنا الدحيل سنواجه بايرن ميونيخ، وهذا لن يكون سهلا".

واستدرك: "ومع ذلك، لن يكون لدينا أي شيء نخسره، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا وأن نرفع علم القارة والبلد والمشجعين حتى يكونوا فخورين بنا، نحن فريق جيد ونعتقد أننا يمكننا القيام بأشياء كبيرة ومفاجئة في البطولة، لدينا الدحيل في مباراتنا الأولى وبعد ذلك سنرى ما سيحدث".

الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

واستمر: "نأمل أن تتاح لنا الفرصة لمواجهة بايرن ميونيخ، سنكون سعداء باللعب معهم وسيكون ذلك شرفا لنا، وفي الوقت ذاته لن يكون هناك أي ضغط علينا، لأنه الفريق الذي هزم برشلونة بنتيجة كبيرة".

وواصل: "يعتقد كل فريق وكل مدرب أن لديه القدرة على الفوز باللقب، لكن الحقيقة هي أن الأمر لن يكون سهلا ضد خصوم مثل بايرن ميونيخ أو الفائز بكأس ليبرتادوريس (بطل أمريكا الجنوبية) ننظر إليهم وندرك مدى ضخامة المهمة التي أمامنا".

وأردف: "لدينا لاعبون مميزون، ربما يتحدث الكثيرون عن محمد مجدي (قفشة)، ربما لأنه أوصلنا إلى كأس العالم للأندية بأهدافه، لكن يجب القول إنه لم يكن ليحقق ذلك بدون زملائه، إنه لاعب دولي في منتخب مصر ويسعدنا أن يكون لدينا لاعب بجودته وقدرته على تسجيل الأهداف".

وتطرق موسيماني للحديث عن المشاركات السابقة للأهلي في مونديال الأندية، حيث قال: "الأهلي لعب في كأس العالم للأندية من قبل، لكن ليس مع هذا الجيل من اللاعبين، لقد فعلوا ذلك بوجود الجيل السابق، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى النهائي".

وأضاف: "إنه فريق جديد ومختلف الآن، وفي وقت مختلف، ومرت 7 سنوات منذ آخر مشاركة للأهلي في كأس العالم للأندية".

وواصل: "كل فريق لديه فرصة، إنها 90 دقيقة ويمكننا أن نحقق مفاجأة إذا قدمنا ​​كل ما لدينا في يوم المباراة، كرة القدم هي رياضة رائعة يمكن أن يحدث فيها ما هو غير متوقع، ويجب أن نستلهم ما فعله مازيمبي (بوصوله لنهائي نسخة 2010 في الإمارات)".

مباريات كأس العالم للأندية

وتحدث موسيماني أيضا عن الفرق الأخرى في البطولة، حيث قال: "الفرق البرازيلية دائما قوية، ورأيت بعض مباريات أولسان هيونداي (بطل آسيا)، وهو فريق جيد أيضا. ستكون التنافسية مرتفعة في هذه النسخة".

وتترقب أمريكا الجنوبية نهائيا برازيليا خالصا بين بالميراس وسانتوس في بطولة كوبا ليبرتادوريس، السبت المقبل، حيث يلعب الفائز باسم القارة في مونديال الأندية، ويلعب في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة أولسان هيونداي وتيجريس المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية.

وتضمنت المقابلة تصريحات لموسيماني عن مشاركته السابقة في كأس العالم للأندية، حين كان مدربا لصندوانز الجنوب أفريقي في 2016، وخرج من ربع النهائي بالخسارة 0-2 أمام كاشيما أنتلرز الياباني، ممثل البلد المضيف في تلك النسخة، قبل أن يحقق المركز السادس بالخسارة 1-4 أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.

ويقول موسيماني في هذا الصدد:  "لقد كانت بطولة صعبة، العقبة الأولى التي كان علينا التغلب عليها كانت فارق التوقيت الكبير بين البلدين، ثم كان هناك طقس شتوي بارد في أوساكا، بصراحة، تعامل منافسونا مع الأمر بشكل أفضل مما فعلنا".

وأضاف: "كانت تجربتنا الأولى في كأس العالم للأندية، وأعتقد أن الخوف كان أقوى منا، لم نقم بعمل جيد وهذا يظهر فقط مستوى المنافسة هنا، وأعتقد أن مازيمبي هو الفريق الأفريقي الوحيد الذي بلغ النهائي، لذلك لن يكون الأمر سهلا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل