المحتوى الرئيسى

بعد فقدان الصدارة.. رسائل جماهيرية غاضبة من نجوم الزمالك.. نحن من صنعنا

01/24 06:50

تعثر نادي الزمالك اليوم في مباراة الفريق أمام أسوان، إذ فقد الأبيض نقطتين غاليتين في صراع المنافسة على قمة بطولة الدوري المصري

الزمالكوفشل الزمالك في تحقيق الفوز السادس على التوالي ببطولة الدوري، إذ لم يتمكن لاعبوه من التسجيل في شباك المنافسين، لأول مرة هذا الموسم، فكان الزمالك يسجل هدف واحد على الأقل في جميع مبارياته هذا الموسم، وذلك التعادل السلبي مع أسوان هو الأول للفريق هذا الموسم.

وشارك الزمالك في مباراة اليوم، بقوام كامل من كافة النجوم، إذ قاد هجوم الفريق في مواجهة أسوان، كلًا من مصطفى محمد، وأشرف بن شرقي، وأحمد سيد زيزو، بالإضافة إلى يوسف أوباما صانع الألعاب.

وعلى الرغم من محاولات الزمالك الكثيفة من أجل إحراز هدف الفوز على أسوان، وتصدى القائم والعارضة لعدة محاولات من جانب لاعبي الزمالك، إلا أن الجماهير البيضاء تشعر وأن لاعبي الفريق، وخاصة أبرز نجومه، لم يقدموا كل شيء من أجل قيادة الفارس الأبيض نحو قمة الدوري.

الزمالكوعقب مباراة اليوم، شنت جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي غضبًا شديدًا على نجوم الفريق، وبشكل خاص الثلاثي، أشرف بن شرقي، أحمد زيزو، ومصطفى محمد، إذ تشعر الجماهير وأن الثلاثي بدأ في العصيان والتمرد على طموح وأهداف الفريق، خلال الفترة الحالية.

هذا الوضع ليس وليد اليوم، ولا بعد التعثر أمام أسوان فقط، ولكن تشعر الجماهير منذ بداية الموسم، أن هؤلاء اللاعبين لا يرغبون في المضي قدمًا في مستقبلهم مع الزمالك، خاصة بعد خسارة اللقب الإفريقي الغالي أمام النادي الأهلي، بنهاية الموسم المنصرم.

ويبدو أن شغف اللاعبين قد انتهى بنهاية الموسم الماضي، وتشعر وكأن اللاعبين لا يخططون للاستمرار بقميص الفارس الأبيض، وفي انتظار الفرصة التي تتاح لهم من أجل الرحيل.

ومنذ بداية الموسم، لم يساهم الثلاثي في أهداف بشكل مباشر لصالح الملكي إلا قليلًا، فلم يسجل مصطفى محمد سوى هدفين في بداية الدوري، وبدأ الحديث عن احترافه إلى أوروبا، ومنذ ذلك الوقت لم نرى مصطفى محمد يقدم شيئًا مع الفريق، بداية من تمرده على الفريق، والغياب عن التدريبات، كما أنه في مباراة اليوم لم يكن لديه تأثير تهديفي مع الفريق.

كما أن المغربي بن شرقي، أحد أبرز نجوم الزمالك خلال الموسم الماضي، لم يسجل سوى هدفين هذا الموسم خلال 8 مشاركات له مع الأبيض، كما يشهد أداء اللاعب مع الزمالك إهدار العديد من الفرص السهلة خلال مباريات الدوري.

الحال نفسه ينطبق على الجناح الأيمن أحمد سيد زيزو، فلم يساهم اللاعب سوى في هدفين فقط، إذ صنع اللاعب هدفين لزملائه، ولم يسجل أي أهداف، كما يشهد أداءه بعض التراجع مع الفارس الأبيض.

الزمالكوتنوعت رسائل جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتحدث عن تراجع أداء لاعبي الفريق، وخاصة ثلاثي الهجوم، فترى بعض الجماهير أن التفكير في ملف الاحتراف والرحيل عن الزمالك، هو ما أدى في النهاية إلى تراجع مستوى زيزو ومصطفى وبن شرقي.

وترى الجماهير، أن نجوم الزمالك يتمردوا على ناديهم، بعدما قامت الجماهير بدعمهم وتشجيعهم مرارًا وتكرارًا، مما أدى شهر اللاعبين، وتواجدهم في قائمة منتخب مصر خلال المعسكرات الماضية.

وتشعر جماهير الفارس الأبيض أن ما يحدث في الوقت الحالي قد يؤثر على مستوى الزمالك على المدى الطويل، مما قد يؤدي إلى فقدان الفرصة في المنافسة على البطولات التي يشارك فيها الفريق.

فقد نادي الزمالك نقطتين غاليتين في صراع المنافسة على قمة بطولة الدوري المصري، إذ تعادل الأبيض اليوم أمام مضيفه أسوان، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بتروسبورت.

وفشل الزمالك في تحقيق الفوز السادس على التوالي ببطولة الدوري، إذ تمكن علاء عبدالعال من الوقوف أمام مسيرة انتصارات الزمالك، والتي امتدت نحو 5 مباريات ماضية.

ما حدث اليوم، ليس غريب على جماهير القلعة البيضاء، فذلك السيناريو يحدث مع الزمالك في كافة مواسم الدوري تقريبًا، وهو أن الزمالك يكون متقدمًا في بطولة الدوري بفارق نقاط عن النادي الأهلي الغريم التقليدي، وإذ فجأة تجد الأبيض يفرط في نقاط أمام فريق في ترتيب متأخر بجدول الدوري.

الفصل الآخر من السيناريو الأبيض، هو سوء الحظ المبالغ فيه الذي واجهه لاعبو الزمالك في مباراة اليوم أمام أسوان، إذ وقف القائم أمام كرتين ليوسف أوباما، ومحمود الونش في الشوط الأول، ثم تصدت العارضة لكرة جديدة من مصطفى محمد في شوط المباراة الثاني، ليسجل ذلك الفصل قصة جديدة لجماهير الزمالك مع سوء حظ الفريق.

هناك فصل جديد أيضًا للزمالك، مع الأندية ذات المستوى الأقل ببطولة الدوري، خاصة مع الصاعدين حديثًا من الدرجة الثانية، وعلى الرغم من هذا هو الموسم الثاني لأسوان ببطولة الدوري بعد الصعود، إلا أنه يبدو أن الفريق سعى لتكرار سيناريو الوقوف في طريق الزمالك، مثل أندية النجوم، وإف سي مصر، في المواسم السابقة.

وعلى الرغم من فصول سيناريو الزمالك المكرر في بطولة الدوري، إلا أننا لا يجب أن نغفل ما قم به أسوان، ومدرب علاء عبدالعال في تلك المباراة، فبشهادة باتشيكو مدرب الزمالك، فقد قدم الفريق الأسواني مباراة كبيرة على المستوى الدفاعي أمام الزمالك.

وقام علاء عبدالعال كعادته مع الأندية الكبيرة التي يواجهها، بتنظيم لاعبي فريقه على الجانب الدفاعي بشكل مكثف، وعلى الرغم من شن الزمالك للكثير من الهجمات على مرمى تماسيح النيل، إلا أن مرمى أسوان ظل صامدًا طوال المباراة، سواء في تواجد حارسه عمر رضوان، أو القائم والعارضة.

واستطاع تماسيح النيل أن تقتنص نقطة غالية من حوذة الفارس الأبيض، والذي كان يتطلع لحسم نقاط المباراة كاملة، من أجل التقدم نحو اقتناص صدارة الدوري.

الزمالكوفشل نادي الزمالك في تحقيق الفوز على نظيره أسوان، إذ انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وبالتالي توقفت مسيرة انتصارات الفارس الأبيض، والتي تمتد طيلة 5 مباريات ماضية، إذ فقد الزمالك نقطتين غاليتين في مسيرته نحو تصدر بطولة الدوري.

وبتلك النتيجة أصبح رصيد نادي الزمالك 20 نقطة، في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف النادي الأهلي، متصدر الدوري، برصيد 20 نقطة أيضًا.

وفي المقابل استطاع نادي أسوان أن يرفع رصيده إلى النقطة الثامنة، والتي جعلت الفريق في المركز الـ13 ببطولة الدوري.

المركز الأول – الأهلي ( 20 نقطة )

المركز الثاني – الزمالك ( 20 نقطة )

المركز الثالث – الجونة ( 15 نقطة )

المركز الرابع – المصري ( 13 نقطة )

وينتظر الزمالك مواجهة فريق مصر المقاصة يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز، فيما سيلعب الأهلي في ضيافة بيراميدز، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

الزمالك يحسم مصير باتشيكو بعد خسارة "نهائي القرن"

وقال باتشيكو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن فريقه قدم أداءًا كبيرًا خلال مباراة اليوم، ولكن لم يتمكن اللاعبون من تسجيل الأهداف.

وأشار مدرب الزمالك إلى أنه عدم الفوز لا يعني أن الفريق لم يؤدي بشكل جيد، ولكن الأمر يتعلق أيضا بالفريق المنافس، إذ حاول الزمالك كثيرًا من أجل إحراز الأهداف لكن اللاعبين لم يتمكنوا من ذلك.

وكشف باتشيكو أن الفريق حاول تنويع اللعب من مختلف مناطق الملعب، ولكن كان لاعبو أسوان يعترضون الكرات بشكل دائم، وبتلك الطريقة كان لن يتمكن الزمالك من التسجيل حتى لو لعب لمدة يومين.

وقال باتشيكو أنه قام بإجراء عدة تبديلات هجومية من أجل مساعدة الفريق على الفوز، عن الطريق الدفع بلاعبين مثل شيكابالا، وأسامة فيصل، وحسين فيصل، وساسي، من أجل مساعدة الفريق على الجانب الهجومي.

كما أكد باتشيكو أن الفريق قدم كل ما لديه خلال تلك المباراة، ولم يقصر اللاعبون، ولكن الكرة لم تكن تمر من تكتل دفاعات أسوان، والذين كانوا يلعبون مثل الحائط.

وأشار باتشيكو إلى أنه رغم نتيجة مباراة اليوم، فمازال الفريق على قمة بطولة الدوري.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل