المحتوى الرئيسى

معنى اسم وائل في اللغة وصفات حامل هذا الاسم - بيتى مملكتى

01/24 03:31

يعتبر اسم وائل واحداً من أكثر الاسماء انتشاراً في الوطن العربي كما أن هذا الاسم من الأسماء التي تستخدم بشكل كبير في مصر علي وجه الخصوص، وخلال هذه المقالة سنتعرف على معنى اسم وائل ومعناه وكافة المعلومات المتعلقة به.

لقد ورد اسم وائل في معجم معاني الأسماء بمعني اللاجئ الذي جاء من بلاده إلي بلد آخر وذلك لأنه جاء من الفعل أل وهو بمعني لجأ كما أن اسم المفعول الخاص به هو الموئل أي الملجأ كما أن هناك معني آخر لهذا الاسم فأن اسم وائل قد جاء من الأيلة وهي تعني العشيره، وقد استخدم اسم وائل بهذا المعني منذ القدم في شبه الجزيرة العربية..

كما يوجد معنى آخر لاسم وائل وذلك في حالة تم التعبير عنه من خلال جملة مثل “ويل وائل” وفي هذه الحالة فإن اسم وائل يكون مقصود به المصيبة الشديدة والكبيرة وهذا هو معنى اسم وائل في اللغة العربية.

يقول علماء النفس أن الاسم من أكثر العوامل التي تؤثر في شخصية الفرد وتكوينه النفسي على مدار حياته، لذلك فإن علماء النفس دوماً ما ينصحون الأباء باختيار الأسماء التي يكون لها مردود جيد علي نفسية أبنائهم، وبالنظر إلي تفسير اسم وائل في علم النفس فنجد أنه يعبر عن شخصية محبوبة ومسالمة وهادئة الطباع وهذه الصفات من الصفات الجميلة التي يحب أي شخص الاتصاف بها، كما أن اسم وائل أيضاً من الأسماء الخفيفة علي المسمع كما أنها من الأسماء الخفيفة نطقاً وذلك لأن أغلبها من الحروف المتحركة والتي لا تحتاج أي مجهود يذكر لنطقها.

تحرم الديانة الإسلامية الأسماء التي تشير إلي أي صفة غير محببه إلى الدين الإسلامي أو الصفات التي تهين الدين أو تخالف تعاليمه أو مقاصده السامية، وبالنظر الى اسم وائل فإننا نجده اسماً مسالماً فهو الشخص الذي جاء من بلاد بعيدة ليستقر في بلد آخر غير بلدة فنجده دوماً شخصاً مسالماً هادئاً يبتعد عن المشاكل أو الأمور التي تجلب الإهانة.

ولأن اسم وائل واحداً من الأسماء التي تصف اللاجئ من بلد آخر أو في وصفها الأخر تصف العشيرة فإنها بذلك تعبر عن معان غير منافية للأداب أو الأخلاق الاسلامية لذلك فإن فقهاء الدين وعلماؤه لا يرون أي مانعاً من التسمية باسم وائل فهو لا يعبر إلا عن معان مقبولة في الاسلام ولا يحمل أي اساءة للدين.

يكتب اسم وائل في اللغة الانجليزية وذلك بطريقة واحدة فقط وهي:

تقييمك يعني لنا الكثير !! قيم المقال من 5

1 ..... 2 ..... 3 ..... 4 ..... 5

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل