المحتوى الرئيسى

بيان اتحاد الكرة: لدينا الحكام الأفضل في إفريقيا.. والأخطاء جزء من كرة القدم | كورة١١

01/24 06:50

أصدرت اللجنة المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة المصري، بيانًا رسميًا، للرد على ما وصفه بحملات تشويه الحكام المصريين.

الزمالكوأشار بيان الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى تقدير مسؤولي الاتحاد للنقد بشكل عام وهو ما جعل أعضاءه يتحملون بصدر رحب، ما يتعرضون له يوميا من موجات، وصلت إلى حد الهجوم غير المبرر في بعض الأحيان.

وأضاف البيان،  أنه لا يمكن أن تسمح اللجنة الثلاثية باستمرار ما يتعرض له التحكيم المصري، من التشويه المتعمد بعد كل مباراة، وهذا الكم من اختلاق الأخبار والإدعاءات غير الصحيحة التي تنال الحكام المصريين.

وقال بيان الاتحاد، أنه يؤكد على ثقته في التحكيم المصري الذي يعد الأعرق والأفضل على مستوى القارة الأفريقية، ويمتلك ذخيرة من الحكام الأكفاء سواء من الدوليين وغير الدوليين.

وأضاف البيان، أن أخطاء التحكيم في العالم أجمع ستظل جزءا من لعبة كرة القدم، مهما اتسعت مساحة الاستعانة بالتقنيات الحديثة.

كان نادي الزمالك قد أصدر بيانًا منذ قليل، يطالب خلاله بضرورة تطبيق العدالة التحكيمية بين كافة أطراف المنافسة، وذلك وبعد تعادل الأبيض مساء السبت، مع نظيره أسوان، وقال بيان الزمالك أن حكم المباراة تغاضى عن احتساب ركلة جزاء للفريق.

وكان النادي الأهلي، قد أصدر بيانًا رسميًا في وقت سابق، يطالب خلاله بالعدالة التحكيمية، بعد قرار حكم مباراة الفريق مع البنك الأهلي، بإلغاء هدف الفريق بداعي ارتكاب مخالفة لصالح مدافع المنافس.

أصدر نادي الزمالك، بيانًا رسميًا، أبدى خلاله استيائه مما وصفه بالأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق خلال مباراة أسوان، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز.

وكان النادي الأهلي، قد أصدر بيانًا رسميًا في وقت سابق، يطالب خلاله بالعدالة التحكيمية، بعد قرار حكم مباراة الفريق مع البنك الأهلي، بإلغاء هدف الفريق بداعي ارتكاب مخالفة لصالح مدافع المنافس.

الزمالكوتعثر نادي الزمالك اليوم في مباراة الفريق أمام أسوان، إذ فقد الأبيض نقطتين غاليتين في صراع المنافسة على قمة بطولة الدوري المصري الممتاز، إذ انتهت نتيجة المباراة بالتعادل السلبي.

وطالب بيان الزمالك خلال بيانه الرسمي، بالعدالة التحكيمية بجميع مباريات الدوري المصري الممتاز، بجميع أطرافها خاصة الأندية المتنافسة على صدارة الدوري الممتاز، إذ رفضت إدارة القلعة البيضاء ما وصفته بالأخطاء التحكيمية، وقرارات اتحاد الكرة، إذ أشار بيان الزمالك إلى أن ذلك ينعكس بآثار سلبية على المنافسة الشريفة على لقب الدوري.

كما قال بيان الزمالك، تعرب إدارة النادي عن أسفها للأخطاء التي حدثت في مباراة الفريق الأخيرة أمام أسوان، حيث تدخل طاقم التحكيم وتقنية الفيديو في إلغاء هدف مصطفى محمد ببداية المباراة، فيما لم يتدخل الحكم ولا تقنية الفيديو في ركلة جزاء لإمام عاشور قبل نهاية المباراة أكدها جميع من شاهد اللعبة.

وأعربت إدارة النادي الأبيض عن استيائها من ما قال البيان أنه أحداث شهدتها الساحة الكروية، وتعديل بعض العقوبات بعد إصدارها.

وشددت إدارة الزمالك في ختام البيان، على ضرورة تطبيق العدالة بين جميع أطراف المسابقة، مما يضمن الصالح العام للمسابقة، وليس لأحد أطرافها دون غيره.

يذكر أن بتعادل الزمالك اليوم، أصبح الأبيض في المركز الثاني برصيد 20 نقطة، بفارق الأهداف عن النادي الأهلي متصدر الدوري.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل