المحتوى الرئيسى

البنوك والضرائب وغيرها.. ننشر تفاصيل الوظائف المُتاحة للراغبين بالعمل الحكومي والخاص | العاصمة نيوز

01/23 19:00

تحرص الدولة المصرية، على إعطاء مساحة مفتوحة أمام بعض الجهات، للإعلان عن وظائف وتعيينات حكومية بها، دون الرجوع إلى قرار مركزي من مجلس الوزراء، بتنفيذ هذه الإجراءات، وكذلك تشجيع القطاع الخاص على عرض الوظائف الشاغرة لديه.

يأتي ذلك حرصًا على المصلحة العامة، وسد العجز في هذه الشركات وتلبية احتياجاتها، ما يصب في مصلحة العمل ىالاداري واقتصاد الدولة، لا سيما أن هذه الجهات، لا تخضع لمواد قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، الذي قصر التعيينات في الحكومة، من خلال إجراء مسابقتين في شهري يناير ويوليو من كل عام ميلادي، وبإعلان رسمي من مجلس الوزراء، ويشرف عليهما الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وتستعرض بوابة العاصمة نيوز، التعيينات المتاحة حاليًا أمام الراغبين في العمل الحكومي، والتي لا تخضع لقانون الخدمة المدنية، وكذلك الوظائف الشاغرة بالقطاع الخاص من شركات وبنوك، وذلك على النحو التالي:-

أعلنت مصلحة الضرائب، توفير 1700 فرصة عمل، تتمثل في التعاقد مع مأموري ضرائب في جميع المحافظات، وهي على النحو التالي:-

القاهرة: 569 مأمور ضرائب

الجيزة: 165 مأمور ضرائب

المنوفية: 37 مأمور ضرائب

وأكدت مصلحة الضرائب عبر منشور لها، تم توزيعه في دواوين المحافظات، أن تقديم الأوراق للراغبين في الالتحاق للوظائف، مستمر حتى يوم 22 ديسمبر الجاري.

وأوضحت المصلحة أن إعلان شغل هذه الوظائف، يأتي في إطار حكم المادة (15) من قانون 85 لسنة 2020، بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020-2021، وتتمثل الوظائف المطلوبة في "مأمور ضرائب فحص، ومأمور ضرائب حصر".

على أن يكون المتقدمون، خريجي الدفعات من 2015 إلى 2019 بتقدير عام جيد.

2- شركة خدمات البترول

- مكان العمل المتاح حاليًا، في محافظات القاهرة الكبرى، القاهرة والجيزة والقليوبية، والبحر الأحمر والإسكندرية.

- المرتبات تتراوح من 5 إلى 10 آلاف جنيه، حسب نوع الوظيفة والمؤهل، بعقود دائمة ومؤقتة.

- الوظائف المطلوبة تتمثل فيما يلي:

- محاسبين خبرة وحديثي التخرج.

- مهندسين جميع التخصصات.

- مدخلين بيانات "حاسب آلي".

- موظفين "إتش آر"

- سائقون درجة أولى وثانية.

- سائق قاطرة مناجم ومحاجر.

الشروط الواجب توافرها في الراغبين في العمل:

- الإقامة في المحافظات المطلوب فيها الوظائف.

- يتقدم كل في الوظيفة التي تناسب مؤهله.

- أنهى الخدمة العسكرية أو معفى منها.

- لائق طبيا حسب الاختبارات التي تحددها الشركة.

3- التضامن تُعلن عن وظائف شاغرة بـ21 جامعة حكومية.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر الموقع الرسمى لها عن 3 فئات من الوظائف لخريجى كليات الحقوق، وعلم النفس، وخدمة اجتماعية، وذلك للعمل كمسئول حماية اجتماعية وتمكين اقتصادي، أو مسئول أنشطة توعوية، أو مدير وحدة التضامن الاجتماعي، بـ21 جامعة حكومية للعمل كمسئول حماية اجتماعية وتمكين اقتصادي.

- الشروط الواجب توافرها في المتقدمين 

1- أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عالى مناسب "خدمة اجتماعية، علم نفس، حقوق" وإجادة الحاسب الآلى ومن لديه خبرة فى الوظيفة المتقدم لها، واجتياز المقابلات الشخصية.

2- أن يكون من أبناء المحافظة التى بها الجامعة المنفذ بها المشروع "وحدات ضمان اجتماعي" بالجامعات "جامعة القاهرة، حلوان، عين شمس، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، جنوب الوادي، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، الإسكندرية، بنها، الزقازيق، المنوفية، مدينة السادات، طنطا، مطروح، بورسعيد، وجامعة الأزهر"

وتقدم السيرة الذاتية لطالب الوظيفة على الايميل [email protected]، مع توضيح الوظيفة المتقدم عليها .

كما أعلنت بعض البنوك حاجتها لشغل مجموعة من الوظائف، بعضها داخل البنوك الخاصة وأخرى في البنوك الحكومية، وتستعرض «الوطن» في ضوء خدماتها اليومية، أبرز الوظائف المتوفرة في البنوك، وهي كما يلي:

أعلن البنك الأهلي الكويتي عبر موقعه الرسمي، حاجته لمدير فرع (Senior Branch Manager) للعمل بإدارة إحدى فروع البنك بالقاهرة، على أن يكون المتقدم للوظيفة حاصلا على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من الشهادات والخبرة، ويمتلك خبرة لا تقل عن 10 سنوات في القطاع المصرفي، ولديه الخبرات التقنية والقيادية والقدرة على إدارة الموارد.

أما عن طريقة التقديم فيتم ذلك من خلال الموقع الرسمي للبنك على الإنترنت.

وطرح بنك الإسكندرية عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي Linkedin، وظيفة خالية، وهي محامٍ أول للعمل لدى قسم الشؤون القانونية للبنك بالقاهرة، شرط أن يكون حاصلا على بكالوريوس في القانون ولدية خبرة من 3-7 سنوات خبرة في الأعمال المصرفية القانونية والشركات القانونية والعقارات وشركات الاتصالات، إضافة لإجادة اللغة الإنجليزية القانونية.

نشر بنك القاهرة عبر حسابه الخاص على موقع «لينكدإن»، إعلانا بحاجته لمدير علاقات لقطاع الشركات (Relationship Manager Corporate Banking).  

وعن المؤهلات المطلوبة للحصول على الوظيفة، اشترط البنك أن يكون المتقدم لها حاصلا على درجة البكالوريوس (أو أعلى) في إدارة الأعمال أو المالية أو التخصصات ذات صلة ولدية من 4 إلى 7 سنوات من الخبرة كمدير علاقات، وأن يكون حاصلا على دورة الائتمان، ولديه معرفة قوية بالسوق ومهارات التعامل والتواصل السليم ومهارات كتابية وتحليلية قوية، ومهارات العرض والتفاوض جيدة وحل المشكلات، وأخيرا إجادة اللغة الإنجليزية.

أما عن طريقة التقديم على الوظيفة فيتم عن طريق حسابه الخاص على موقع (لينكدإن).  

وطرح البنك العربي عبر حسابه الخاص على موقع Linkedin، وظيفة خالية وهي مدير التحولات Transformation Manager، في فروع البنك بالقاهرة.

وعن الشروط والمؤهلات المطلوبة للحصول على الوظيفة، فهي أن يكون لديه خبرة من 8-10 سنوات بحد أدنى 3 سنوات في ذات المجال، ومعرفة مصرفية جيدة جدًا، والقدرة على تنفيذ معايير إدارة العملية ومهارات القيادة وتغيير الإدارات. 

أعلن البنك الزراعي المصري أنه في إطار خطة التطوير التي يقوم بها، والتي تحتاج لكوادر شابة مؤهلة ومدربة للنهوض بمشروعات البنك المستقبلية عن مسابقة تعيينات حديثي التخرج لعام 2021 حتى سن 28 عاما في عدد من الوظائف بالقطاعات المختلفة بالبنك لخريجي الجامعات والأكاديميات المصرية والدولية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات طبقاً والتخصصات المعلنة وذلك في جميع المحافظات طبقاً وخطة احتياجات البنك، علمًا أن مدة التقديم في المسابقة 10 أيام تبدأ في يوم 17 يناير 2021 وتنتهي في يوم 26 يناير2021.وفيما يلي الشروط الواجب توافرها في المتقدمين والوظائف المتاحة:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

- يشترط أن يكون عنوان المتقدم من نفس المحافظات التي بها الاحتياجات ويكون هو العنوان المثبت ببطاقة الرقم القومي.

- أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند تسجيل طلبكم.

- ألا يزيد سن المتقدم عن 28 عام في تاريخ إعلان البنك.

- أداء الخدمة العسكرية للذكور بدرجة أخلاق «قدوة حسنة» أو الإعفاء النهائي أو المؤقت منها في تاريخ الإعلان.

- أن يكون المتقدم من الحاصلين على بكالوريوس/ليسانس من إحدى الجامعات المصرية أو الأجنبية الدولية والأكاديميات المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات طبقاً والمؤهلات المطلوبة.

- أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل المطلوب بتقدير عام تراكمي بدرجة جيد على الأقل من خريجي دفعات أعوام من سنة 2017 حتى سنة 2020 (يحق للبنك- الاكتفاء بإجراء الاختبار لأصحاب التقديرات الأعلى).

- علوم حاسب آلي / هندسة حاسب ألي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل