المحتوى الرئيسى

«المالية» تحدد رسوم استخدام المنظومة الإلكترونية لـ«الضرائب»: 325 جنيه سنويًا للمكلفين | المصري اليوم

01/23 13:37

حدد الدكتورمحمد معيط، وزيرالمالية، رسوم استخدام المنظومة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية بالنسبة للممولين المكلفين بمبلغ قدره 325 جنيه سنويا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

تعاون مشترك بين «الضرائب» و«مستثمري العاشر من رمضان»

رئيس مصلحة الضرائب: إحالة أحد المحاسبين إلى النيابة لا يُسىء للشرفاء

الضرائب: التزام كبار ومتوسطي الممولين والمهن الحرة بتقديم إقراراتهم على الموقع الجديد

ووفقا لقرارحديث أصدره الوزير، وحصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه، تحدد رسوم استخدام المنظومة المشاراليها بالنسبة للممولين غيرالملكفين بمبلغ 28.5 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة، عن اشتراك الشهرالواحد.

وجاء إصدار قرار وزيرالمالية عقب الإطلاع على قانون الضريبة على الدخل 91 لسنة 2005، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وقانون الضريبة على القيمة المضافة 67 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غيرالنقدى الصادر بقانون 18 لسنة 2019، وعلى قانون الإجراءات الضريبية الموحد 206 لسنة 2020، وعلى القرارالوزارى 269 لسنة 2018، بشأن تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى، والمعدل بقرار760 لسنة 2018.

على صعيد متصل، أكد رضا عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب، أن مشروعات التطويرالتى تشهدها المصلحة حاليًا وتلقى كامل الدعم والرعاية من وزير المالية، من شأنها المساهمة في تقديم الخدمات الضريبية بأعلى درجة من الدقة والكفاءة والسهولة.

وأشار «عبدالقادر»، خلال ندوة مشتركة مع جمعية مستثمرى العاشرمن رمضان، إلى حرص المصلحة على تنفيذ توجيهات وزيرالمالية بضرورة نشرالوعى الضريبى بكافة المستجدات التي تطرأ على المنظومة الضريبية، ومنها منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة التي تم تطبيق المرحلة الأولى منها على مركزكبارالممولين ومركزمتوسطى الممولين ومركزكبارمهن حرة بداية من أول ينايرالجاري.

لفت إلى التواصل الدائم بين المصلحة، ومؤسسات المجتمع الضريبى، والمجتمع المدنى لتحقيق الوعى الضريبى على نطاق واسع، مؤكدًا التنسيق والتعاون بين المصلحة وجمعية مستثمري العاشرمن رمضان في التوعية بأهم المستجدات الضريبية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل