المحتوى الرئيسى

أكاديمية الشرطة ولقاح كورونا.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو - اليوم السابع

01/23 05:15

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبزر ما جاء كالتالى..

خبير أمنى: أكاديمية الشرطة المصرية من أقوى الأكاديميات الأمنية عالميا

قال اللواء ضياء عبد الهادى الخبير الأمنى إن أكاديمية الشرطة المصرية تعتبر من أقوى الأكاديميات على مستوى العالم، مشيرا إلى أن التقنيات التي تتم بها تقنيات متكاملة، مضيفا أن هناك عددا من الطلبة العرب والأفارقة تتلقى التدريبات فيها.

وتابع عبد الهادى خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى يقدمة الاعلامى أحمد أبو زيد أن أكاديمية الشرطة تقوم ببناء الأبطال الذين يتخرجون منها بناء كاملا.

من جانب آخر كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد زار فجر اليوم الجمعة، أكاديمية الشرطة، حيث اطلع على منظومة تدريب الطلبة وفق أحدث برامج وأساليب التدريب الأمنى على مستوى العالم.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته للطلاب: "بسم الله الرحمن الرحيم، اسمحولي أرحب بيكم وأقولكم كل سنة وأنتم طيبين.. كان ضرورة أجى بعد شهر أهنئكم بشأن انضمامكم لكلية الشرطة، وهنا وزارة الداخلية وقوات الشرطة تقوم بمهمة مقدسة وهو حفظ الأمن والاستقرار فى الدولة المصرية".

الصحة: أصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الكلى والأورام الفئة الثانية فى تلقى لقاح كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مساعدة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث الدوائية، إن هناك استعدادات كبيرة لتطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا، لاسيما وأن هذه الفئة هى الأولى في تلقى اللقاح، لأنها في الخط الأول في مواجهة فيروس كورونا.

وأضافت نهى عاصم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أنه لا داعى للقلق من الاستمرارية في التطعيم باللقاح خاصة وأن الجرعة تؤخذ على مرتين، متابعه: "الفئة الثانية في التطعيم هم أصحاب الأمراض المزمنة والسن المتقدم وبعض أصحاب الأمراض الأخرى مثل الكلى والأورام.. وهؤلاء أولوية فى التعطيم".

وكانت وزارة الصحة والسكان، أكدت بدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية بمستشفيات العزل يوم الأحد المقبل، موضحة أن التطعيمات ستكون اختيارية للطواقم الطبية وبالمجان، خاصة أنهم خط الدفاع الأول من إصابات كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

عضو اللجنة العليا للفيروسات: منحنى إصابات كورونا بدأ فى الانخفاض

قالت الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات، "كثير من مصابى فيروس كورونا أصبح يفضل العزل المنزلى، مؤكدة أن أرقام الوفيات المعلنة هى أرقام حقيقية ونسبة الوفيات مرتفعة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل