المحتوى الرئيسى

ما الذي يدفع بعض الرجال إلى الإقدام على الاغتصاب؟ - BBC News عربي

01/23 03:25

صدر الصورة، BBC/Nikita Deshpande

د.مادوميتا باندي وتارا كوشال خاضتا رحلة لمعرفة الدوافع التي تدفع الرجال لارتكاب جريمة الاغتصاب.

تأثرت نفسيّة تارا كوشال كثيرا بعد إجرائها عددا من المقابلات مع رجال مغتصبين؛ فمنذ أن بدأت بحثها عام 2017، أصابتها نوبات اكتئاب وإغماء. وكانت في بعض الأيام تجد دموعهما تنهمر تلقائيا.

ذات مساء، قبل فترة ليست بالبعيدة، وجدت نفسها حبيسة غرفة نومها في ضاحية نوديا في العاصمة الهندية، ديلهي.

تقول تارا: "كان شريكي، سهيل، في الخارج يطرق الباب، كان يريد أن يطمئن علي بينما كنت أنا في الداخل أصرخ. عندها فقط أدركت أنني بحاجة للعلاج".

وحتى قبل أن تبدأ بحثها، كانت تنتابها صدمات تتعلق بالعنف الجنسي؛ وبدأت بالحديث عن كل ذلك لأول مرة عندما كانت بعمر السادسة عشرة.

حينها قالت لوالديها: "عندما كنت بعمر الرابعة اغتصبني البستاني" - اندهش والداها من كشفها لما حدث، أما هي فكان الأمر بالنسبة لها بمثابة فتح الأبواب على مصراعيها نحو عالم جديد.

ومنذ تلك اللحظة، وتارا تتكلم علنا عن موضوع العنف الجنسي الذي مرت به وذلك في نقاشات عامة ومع الأصدقاء، حتى أنها ألفت كتابا حول الموضوع. وتقول: "لا تزال في مخيلتي بعض الذكريات عن الحادثة. أعرف اسمه. أعرف شكله. أذكر شعره الأجعد القصير والدم على ثوبي الأزرق".

وعندما كبرت، صارت تفكر في كل تلك الحالات المتعلقة بالعنف الجنسي التي ترتكب كل يوم. أرادت أن تفهم لماذا يحدث هذا. "يعد كتابي (لماذا يغتصب بعض الرجال) ذروة رحلة شخصية ومهنية مررت بها. لكنه جاء مصحوبا بصدمة جراء كل ما مررت به".

سُلطت الضوء على موضوع الاغتصاب والعنف الجنسي في الهند منذ عام 2012 وذلك عندما تعرضت طالبة كانت تبلغ من العمر 23 عاما لاغتصاب جماعي في حافلة نقل في دلهي. بعدها بأيام توفيت الصبية متأثرة بجروح أصيبت بها أثناء الاعتداء.

وفي شهر آذار من عام 2020 أعدم شنقا أربعة متهمين بتلك الجريمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل