المحتوى الرئيسى

صحيفة إنجليزية تكشف سبب تأجيل مفاوضات ليفربول وصلاح.. وتؤكد: حيلة إدواردز واضحة! | كورة١١

01/22 22:50

يبدو أن هناك انفراجة في ملف تجديد نجمنا الدولي المصري محمد صلاح لتعاقده مع فريقه ليفربول الإنجليزي خلال الفترة القادمة.

حيث أكد الصحفي الإنجليزي المؤثوق جيمس بيرس بصحيفة “ذا اثلتيك” البريطانية على أن عقد صلاح محفّز بالإضافات ويمتد حتى عام 2023.

وواصل: “مقابلته مع صحيفة آس الإسبانية كانت حيلة واضحة لمايكل إدواردز وبدء مفاوضات تجديد العقد”.

وأضاف: “ليفربول لا يتوقع أن يطلب محمد صلاح الإنتقال في الصيف وليس لديهم رغبة ببيعه”.

وأوضح: “ليفربول كان سيفتح مفاوضات تجديد عقده لكن تأجل ذلك الأمر كثيرا بسبب تأثر عائدات النادي جرّاء جائحة كورونا”.

جدير بالذكر أن عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة، أشارت إلى أن الفرعون المصري قد يكون الموسم الجاري هو الأخير له داخل قلعة أنفيلد رود.

ويبدو أنه على جهة أخرى، يقوم الألماني يورجن كلوب، بإعطاء مبرر جديد للفرعون المصري محمد صلاح، من أجل الرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري.

وقام كلوب باستبعاد محمد صلاح من تشكيل الفريق، خلال مواجهة اليوم أمام بيرنلي ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك محمد صلاح في الدقيقة 57 بديلًا وتعد تلك ليس المرة الأولى، التي يقوم خلالها مدرب ليفربول بإراحة الفرعون المصري، ولا يبدأ به خلال مباريات الفريق بمختلف البطولات.

ولعب صلاح لمدة 33 دقيقة ولكنه لم يقدم الكثير من أجل فريقه في تلك المباراة، التي خسرها ليفربول بهدف نظيف.

الفرعون المصري يغيب عن التهديف منذ 5 مباريات في بطولة الدوري، فكان هدفيه أمام كريستال بالاس، هما آخر أهدافه في بطولة الدوري.

وعلى الرغم من ذلك، فمازال محمد صلاح يتصدر قائمة هدافي بطولة الدوري، بفارق هدف وحيد عن ثنائي توتنهام هاري كين، وسون هيونج مين.

محمد صلاح - ليفربول

ولكن يبقى السؤال هنا، لماذا صلاح يا كلوب، فقام المدرب الألماني باستبعاد محمد صلاح من المشاركة أساسيًا مع الفريق في مناسبتين خلال آخر 6 مباريات للفريق في بطولة الدوري.

ففي منافسات الجولة الـ14 أمام كريستال بالاس، شارك صلاح في الدقيقة 57 أيضًا، ولكنه في تلك المباراة كان ذو فاعلية كبيرة على مرمى الخصوم، إذ استطاع تسجيل هدفين وصناعة هدف في مرمى البالاس.

ولم يتمكن صلاح في مباراة اليوم أن يحقق ما فعله من قبل مع الفريق، فخرج المصري خالي الوفاض من تلك المواجهة أمام بيرنلي.

وعلى الرغم من مساهمة صلاح فيما يقرب من 17 هدف مع ليفربول، إلا أنه يكون الخيار الأول أمام يورجن كلوب للبقاء على مقاعد البدلاء.

صلاح - ليفربول

وكان الفرعون المصري قد قال خلال تصريحاته سابقة أنه يريد المشاركة في جميع المباريات مع الفريق، مما يوضح لنا الآن سر غضبه الداخلي من تصرفات مدربه الألماني ببقائه على مقاعد البدلاء.

وقال صلاح في تصريحات تلفزيونية: “أحب لعب كل دقائق المباراة ولا أغادر الملعب لكنني ملتزم بما يقوله المدرب أو القرار الذي يتم اتخاذه، وهذا دوري كلاعب في الفريق”.

وأضاف: “لا يمكنني الحديث عن خطط كلوب وطريقة اللعب الخاصة بنا، لكن على المستوى الشخصي يمكنني دائما لعب كل المباريات بعيدا عن المداورة وتلك الأشياء”.

وعن أسباب التراجع في بعض فترات الموسم الجاري، أكد صلاح أن الفريق عانى من إصابات متكررة وكثيرة وتسبب ذلك في نقص كبير بخط الدفاع وهو ما أثر سلبًا على الفريق بشكل عام.

ليفربول - صلاح

يذكر أنه هناك الكثير من التكهنات الصحفية التي تشير إلى اقتراب رحيل صلاح خارج ليفربول، خاصة بعدما أجرى حوارًا صحفيًا مع جريدة آس الإسبانية، ولم يستبعد خلاله الرحيل إلى ريال مدريد أو برشلونة، مؤكدًا على قوة الفريقين، إذ يعتبرهما من الأندية الكبار في أوروبا.

وبالتالي وبناءًا على الوضع الحالي، فإن مبررات صلاح أصبح تتزايد من أجل تدعيم موقفه للرحيل خارج صفوف ليفربول خلال الفترة المقبلة.

يعاني ليفربول الإنجليزي خلال الفترة الحالية من سوء النتائج على الصعيد المحلي، وبشكل خاص في بطولة الدوري.

وخسر ليفربول اليوم مباراة جديدة ببطولة الدوري، إذ استطاع بيرنلي أن يلحق برجال يورجن كلوب على ملعبهم بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وبعد تلك الخسارة، فإن هذه هي المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها ليفربول في تحقيق الفوز، فقد تعادل الريدز في ثلاث مباريات أمام نيوكاسل، وويست بروميتش، ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى الهزيمة أمام ساوثهامبتون.

Image

وبالإضافة إلى ذلك، فإن لاعبي ليفربول لم يتمكنوا من تسجيل أي أهداف خلال آخر 4 مباريات لعبها الريدز ببطولة الدوري، فقد تعادل الفريق سلبيًا أمام نيوكاسل ومانشستر يونايتد، وخسر بهدف نظيف أمام ساوثهامبتون وبيرنلي.

ولكن ما سبب ذلك التراجع الغريب لرجال يورجن كلوب، على الناحية الهجومية، هذا هو ما نتحدث عنه خلال السطور التالية.

 لم يتمكن محمد صلاح، هدف الدوري الإنجليزي من التسجيل في مرمى خصوم ليفربول، في تلك المباريات، بل ولمباراة إضافية كانت أمام ويست بروميتش، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وعلى الرغم من ذلك فإن الفرعون المصري محمد صلاح مازال يتربع على عرش هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفًا بفارق هدف وحيد عن أقرب منافسيه.

ويعاني صلاح من تذبذب ملحوظ في أداءه مع ليفربول خلال المباريات الأخيرة، مما جعل البعض يربط بينه وبين تصريحاته لجريدة آس الإسبانية، خلال شهر ديسمبر الماضي، إذ تحدث خلالها عن مستقبله مع ليفربول، ولم يستبعد اللاعب أن يرحل عن النادي بنهاية الموسم الجاري.

ومنذ ذلك الوقت فإن تصريحات صلاح تسببت في المئات من التقارير والأخبار الصحفية التي تتحدث عن رحيله عن ليفربول نحو ريال مدريد الإسباني، وهو الأمر الذي تسبب في الكثير من ردود الفعل الغاضبة سواء من جماهير ليفربول، أو محللي وخبراء الدوري الإنجليزي.

ويعد تراجع مستوى صلاح هو أحد الأسباب الرئيسية في غياب ليفربول عن تسجيل الأهداف، فقد ساهم المصري في إحراز ليفربول 16 هدفًا بدوري هذا الموسم، وهو ما يقرب من نصف الأهداف التي سجلها الريدز بالدوري والبالغ عددها 37 هدفًا.

جوتا - ليفربول - كلوب

كان البرتغالي دييجو جوتا، أحد أبرز الحلول على الجانب الهجومي للمدرب يورجن كلوب، منذ التعاقد معه في الصيف الماضي قادمًا من صفوف فريق ولفرهامبتون، ولكن منذ إصابته القوية فإن الريدز يعاني كثيرًا أمام مرمى المنافسين.

فكان كلوب يقوم بإشراك اللاعب البرتغالي في خط هجوم الفريق، سواء منذ بداية المباراة، أو كلاعب بديل، وكان يساهم جوتا في جعل ليفربول ذات مزايا هجومية متعددة على ذلك الجانب من الملعب.

ولعب جوتا قبل إصابته ببطولة الدوري، 9 مباريات، سجل خلالها 5 أهداف، بالإضافة إلى 4 أهداف مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، فكان أحد الحلول البارزة للتهديف في ليفربول، بجانب المصري محمد صلاح.

كلوب

ظن البعض أن كلوب استطاع التغلب على إصابات خط الدفاع بمشاركة لاعبي خط الوسط في تعويض إصابات فان دايك، وجو جوميز، ولكن قد يكون ذلك الأمر قد نجح على المستوى الدفاعي، ولكنه يبدو أنه قد تسبب بطريقة غير مباشرة في استقرار خط الوسط، وفعالية لاعبيه من الناحية الهجومية، وتقديم الدعم المطلوب للاعبي الجانب الهجومي.

فعلي سبيل الحصر، فإن خط وسط ليفربول قد شهد تواجد الكثير من اللاعبين خلال المباريات الخمس الماضية ببطولة الدوري، وقد يكون ذلك التنوع هو محاولة من الألماني يورجن كلوب من أجل استكشاف حلول بديلة لتقدم الدعم من خط الوسط إلى لاعبي الجانب الهجومي، ولكن لم يفلح الأمر، فقد غاب الكثير من لاعبي الفريق عن مستواهم المعهود مع الفريق.

كل هذا أدى إلى أن ليفربول، بطل الدوري الإنجليزي، صاحب الـ 85 هدفًا في الموسم الماضي، و الـ89 هدفًا في الموسم الذي يسبقه، غير قادر على التسجيل في 5 مباريات سوى هدف وحيد.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل