المحتوى الرئيسى

ريمونتادا المقاولون ليست الأولى.. أشهر 5 ملاحم كروية صنع فيها الأهلي المستحيل

01/22 23:01

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تحويل تأخره أمام المقاولون العرب بهدفين دون رد في الشوط الأول إلى انتصار مثير في الشوط الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

واستطاع المارد الأحمر أن يصنع "الريمونتادا" الأولى تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر، في الاختبار الأول الصعب للمدرب الجنوب أفريقي.

"ريمونتادا" المقاولون العرب أعادت إلى الأذهان أبرز المباريات التي تمكن فيها الأهلي من القيام بـ"ريمونتادا" وتحويل تأخره إلى مكسب كبير في أكثر من مناسبة.

وسبق أن فعل مثل هذه العودة أكثر من مرة، ونستعرض في التقرير التالي أبرز المباريات التي صنع فيها الأهلي "الريمونتادا".

في مباراة الأهلي والاتحاد السكندري التي أقيمت على ملعب "الكلية الحربية" موسم 2004-2005.

تقدم للاتحاد حسام عبد المنعم في الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني أحرز يوسف حمدي الهدف الثاني لزعيم الثغر.

وانتفض الأهلي بعد هدفي زعيم الثغر ليسجل 3 أهداف عن طريق النيجيري هنري ماكينوا " ماكي" وعماد متعب والكولومبي "كاستيلو".

من أشهر المباريات التي قد فيها المارد الأحمر عودة قوية، حيث كانت في الجولة الأخيرة موسم 2008-2009، وكان الأهلي بحاجة إلى الفوز من أجل خوض مباراة فاصلة مع الإسماعيلي على لقب الدوري.

شهد الشوط الأول العديد من الفرص الضائعة من جانب لاعبي الأهلي.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن أحمد عبد الله لاعب فريق طلائع الجيش من مباغتة الأهلي بالتقدم، قبل أن ينتفض المارد الأحمر ويسجل 3 أهداف عن طريق محمد أبو تريكة وأحمد فتحي ومحمد طلعت، ليضرب الأهلي موعدا مع الإسماعيلي في مباراة فاصلة انتصر فيها بفضل رأسية أمادو فلافيو وحافظ على لقب الدوري.

من أشهر المباريات التي صنع فيها الأهلي الريمونتادا بعد أن كان قريبا من الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010 من دور الـ16.

وكان الأهلي قد تعرض للهزيمة على يد الاتحاد الليبي بهدفين دون رد في مباراة الذهاب.

في ظؤوف مشابهة لمباراة الاتحاد الليبي، خسر الأهلي ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012 أمام الملعب المالي بهدف دون رد قبل نهاية المباراة.

وازدادت مهمة الأهلي صعوبة بعدما تأخر في الشوط الأول بهدف دون رد، لكن في الشوط الثاني انتفض الفريق الأحمر بعد نزوله نجمه محمد أبو تريكة الذي سجل 3 أهداف وقاد المارد الأحمر إلى دور المجموعات.

وفي مباراة الإياب انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط محاولات أهلاوية عديدة للعودة، ومع بداية الشوط الثاني نجح عماد متعب في تقليص الفارق قبل أن يضيف محمد فضل الهدف الثاني ويسجل شهاب الدين أحمد الهدف الثالث من قذيفة مدوية في الدقائق الأخيرة قبل انتهاء المباراة.

مرّ الأهلي بظروف صعبة للغاية في نهائي كأس مصر عام 2017 أمام المصري البورسعيدي بعد أن فشل في التسجيل في الوقت الأصلي، قبل أن يتأخر بهدف قبل نهاية الشوط الإضافي الأول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل