المحتوى الرئيسى

أحمد عزمي: وائل الإبراشي اعترض على اختياري لتجسيد «عبدالرحمن السندي»

01/22 21:18

أكد الفنان أحمد عزمي، أنه حين رشح من قبل المؤلف الراحل وحيد حامد والمخرج محمد ياسين لتجسيد شخصية عبدالرحمن السندي، بمسلسل «الجماعة» التي قدمت بأحداث الجزء الأول من هذا العمل، كان البعض لا يرونه يصلح لتلك الشخصية، لدرجة أنه حين ذهب لمؤلف العمل كان يجلس معه حينها مجموعة من الأشخاص من بينهم الإعلامي وائل الإبراشي، فعرفهم المؤلف الراحل به، وحينها أخبروه أنه يعرفوه جيدا وشاهدوا أكثر من عمل له، لكن حين أخبرهم أنه سيقدم شخصية عبدالرحمن السندي، قالوله «لاء ده مينفعشي ده طيب جدًا ومحبوب أوي هيعمله ازاي؟».

وقال «عزمي»، خلال لقائه الجمعة مع برنامج «3 ستات»، المذاع على شاشة «صدى البلد»، إنه بعدما قرأ الدور وتعرف على الشخصية، أكتشف أنه شخص ليس بطبيعي ومجنون، واصفا إياه بـ «قتال القتلة».

وشدد الفنان الشاب، أن تلك الشخصية كان مبدأه في الحياة، يتمثل في أن تنفيذ إرادة الله في الأرض، لا ضرر من أن تضيع أمامها رقبة أي شخص، لدرجة أنه كان يعتقد بأن أي شخص ضد الإسلام أ ضد جماعته عليهم أن يتخلصوا منه.

وألمح، أنه بدأ بالقراءة عن تلك الفترة من حياة جماعة الإخوان، لأنه لم يعيشها، ليتعرف عليهم جيدا، من خلال مجموعة من المذكرات لأشخاص عاشوا هذا العصر، معلنًا أنه تعرف على جزء كبير من تاريخ تلك الجماعة أيضا عبر هذا العمل الفني.

وكشف «عزمي»، أنه فوجىء بعد عرض هذا العمل، بحصوله على جائزة أفضل ممثل دور ثاني من مهرجان القاهرة للإعلام العربي، بالرغم من أن شخصيته بدأت في الظهور خلال الحلقات الخمس الأخيرة فقط من المسلسل.

الجزء الأول من مسلسل «الجماعة»، قُدّم عام 2010، ومن تاليف وحيد حامد وإخرج هذا الجزء المخرج محمد ياسين، وقام ببطولته الفنانين إياد نصار وعزت العلايللي وحسن الرداد ويسرا اللوزي وأخرون.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل