المحتوى الرئيسى

تراجع البطالة في السعودية إلى 14.9%.. والإحصاء: كورونا أثر على العمل

01/22 20:39

أظهرت بيانات رسمية في السعودية، اليوم، أن معدل البطالة في البلاد انخفض في الربع الثالث من عام 2020 إلى 14.9% من 15.4% في الربع الثاني من العام ذاته، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وتمضي الحكومة السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم قدما في سياسات اقتصادية منذ 2016 لخلق ملايين الوظائف وخفض البطالة إلى 7% بحلول 2030.

وقالت «الهيئة العامة للإحصاء» في السعودية، إنه لا تزال آثار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» مستمرة في التأثير على سوق العمل والاقتصاد السعودي.

وأضافت الهيئة السعودية، أن إجمالي معدل المشاركة في القوى العاملة بلغ 59.5% في الأشهر الـ3 الممتدة من يوليو إلى سبتمبر 2020، بزيادة 0.1 نقطة مئوية مقارنة مع الربع الثاني من 2020.

من جانبها، عززت وزارة التجارة السعودية، منظومة التشريعات خلال 2020 بإصدار ودراسة وإعداد أكثر من 20 نظاما وتنظيما ولائحة لتحسين بيئة الأعمال، وتسهيل بدء وممارسة العمل التجاري.

وشملت التشريعات الصادرة، نظام ضمان الحقوق بالأموال المنقولة، ومكافحة التستر، ونظام الغرف التجارية، وتعديل نظام الإفلاس، وتعديل نظام الرهن التجاري، وتعديل نظام المقيمين المعتمدين.

وصدر تنظيم الهيئة العامة للتجارة الخارجية للمساهمة في تعزيز المكاسب السعودية التجارية والاستثمارية الدولية.

وأصدرت الوزارة السعودية، خلال 2020 اللوائح التنفيذية لأنظمة التجارة الإلكترونية، والامتياز التجاري، والشركات المهنية، وضمان الحقوق بالأموال المنقولة، إضافة إلى تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الرهن التجاري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل