المحتوى الرئيسى

اليونان تعتزم إعادة فتح المدارس الثانوية الشهر المقبل

01/22 19:57

من المقرر أن يعود طلاب المدارس الثانوية اليونانية إلى فصولهم الدراسية اعتبارا من الأول من فبراير المقبل، بعد شهور من تلقى تعليمهم من المنزل وسط انتشار لفيروس كورونا المستجد .

وذكرت وسائل الإعلام المحلية اليوم الجمعة أنه قد تردد أن الحكومة اليونانية تستعد لهذه الخطوة ، ومن المقرر أن يجتمع فريق العمل المعني بفيروس كورونا في وقت لاحق من اليوم الجمعة .

ويهتم خبراء علم الفيروسات في البلاد بشكل خاص بالسلالات المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المنتشرة حاليا في أوروبا وحذروا من أنها قد تنتشر بسرعة في العاصمة أثينا ذات الكثافة السكانية العالية .

وقال عالم الفيروسات نيكوس سيبساس لشبكة سكاي التلفزيونية اليونانية ، إنه يجب مراقبة الافتتاح المخطط للمدارس الثانوية بعناية "لأن طلاب المدارس الثانوية يتصرفون مثل البالغين" .

وأشار إلى وضع كان سائدا في ربيع 2020 ، عندما اندفع الشباب الذين أغلقت مدارسهم بحماس إلى المقاهي والأماكن العامة لقضاء وقتهم مع الأصدقاء.

وخففت الحكومة اليونانية مؤخرًا الإغلاق الصارم الذي كان ساري المفعول منذ شهور ، مما سمح لمعظم الشركات بإعادة فتح أبوابها ، وكذلك المدارس الابتدائية ورياض الأطفال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل