المحتوى الرئيسى

ندوات ومبادرات ومقابلات شخصية.. جامعة حلوان في أسبوع

01/22 19:38

شهدت جامعة حلوان، العديد من الأحداث خلال هذا الأسبوع، والتي كان أبرزها ندوات عن نقص المناعة، وانطلاق مبادرة لدعم الأسر الأكثر احتياجا في محيطها الجغرافي والمقابلات الشخصية لمرشحي مسابقة الموظف المثالي.

اقرأ أيضا : تصحيح المعلومات الخاطئة عن نقص المناعة.. ندوة بجامعة حلوان

ونظم اتحاد طلاب كلية الطب ندوة عبر الإنترنت حول فيروس نقص المناعة البشرية ومرض الإيدز والوصمة المرتبطة بهما وذلك بالتعاون مع الجمعية العلمية الطلابية بالكلية، واللجنة العلمية باتحاد طلاب الكلية، واتحاد طلاب كلية التمريض، تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة حلوان، و د. ممدوح مهدي عميد كلية الطب بالجامعة، و د. صفاء صلاح عميد كلية التمريض.

هدفت الندوة إلى تقليل الوصم ضد مرضى الإيدز وكذلك السعى إلى القضاء عليه فى عام 2030، إلى جانب تصحيح المعلومات الخاطئة عن مرض نقص المناعة والإيدز بين طلاب المجال الصحي.

ناقشت الندوة التعريف بفيروس نقص المناعة البشرية، وطرق انتقال الفيروس، والحديث عن أصل ونظريات تطوره، كما تم الحديث عن وجه الاختلاف بين فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز، وطرق الوقاية، وكذا التعرف أين يتم الاختبار والعثور على المساعدة والدعم، وتمت مناقشة موضوع الوصم والتمييز ضد المتعايشين مع الإيدز.

نظمت جامعة حلوان تحت رعاية رئيس الجامعة د. ماجد نجم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د.حسام رفاعي، وإشراف مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة د.سناء حجازي، مبادرة "الجامعة معاك" لدعم الأسر الأكثر احتياجا في المناطق المحيطة بالجامعة لمنطقتي كفر العلو وعرب راشد.

يأتي ذلك تحقيقا لرؤيه مصر 2030، وإنطلاقاً من خطة جامعة حلوان الاستراتيجية 2025 لتطوير المناطق العشوائية المحيطة، وتأكيدا على الدور الحيوي بين الجامعة وشركاء المجتمع من مواطني المناطق الأكثر احتياجا المحيطة بالجامعة، والتى قام مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة بالتعرف على احتياجاتها و عمل على التجاوب معها وكان مؤشر التنمية بقيمة مضافة عما سبق، وذلك باستخدام الأساليب والآليات المهنية التي تحقق.

تقدم البرامج التنموية والمساندة المجتمعية مع المجتمع المحيط بالجامعة، بالتعاون مع شركة أسمنت حلوان التى تدعم وتشارك في تنفيذ البرامج التنموية على الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والتثقيفية بمشاركة وتعاون مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة.

أوضحت د. سناء حجازي مدير المركز أن المستهدف التنموى لخدمة مواطني كفر العلو هو تحقيق المصداقية في مراحل العمل التنموى المختلفة، حيث تستمر شركة أسمنت حلوان في مزيد من العطاء وفقا لخطة مركز رصد التي تبني جسور التواصل والثقة بين الجامعة وقطاع البيئة والمجتمع بكل اطرافه من وزارات وشركات قومية ورجال أعمال وممثلى نواب الشعب والجمعيات الأهلية، كما تعمل الجامعة من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة على بناء شراكات استراتيجية مع العديد من التخصصات العلمية والجهات المعنية الحكومية والأهلية المعنية بتطوير المناطق الأكثر احتياجا لتحسين نوعية ومستوى الحياة للمواطنين وفى المناطق نفسها، كما يشارك أيضا حى حلوان في جوانب  تنموية بالمشاركة مع الجامعة.

تابعت إدارة المشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة حلوان لليوم الثاني على التوالي، المقابلات الشخصية لمرشحي مسابقة الموظف المثالي لجامعة حلوان على مستوى الكليات والإدارات العامة لعام 2020، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، وذلك تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة رد. حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتضمنت مقابلات اليوم الثاني مقابلة مرشحين من 12 كلية وإدارة بإجمالي عدد مرشحين 29 مرشح ليتم اختيار 17 منهم من خلال لجنة التحكيم والتي تكونت من د. حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس اللجنة، ود. منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومحمد ناصر أمين عام الجامعة، وحاتم حمدي أمين مساعد الجامعة، وهشام رفعت أمين مساعد الجامعة، ومها عبد الرحيم أمين مساعد الجامعة، و محمد وليد الغنيمي مدير عام شئون الأفراد وأعضاء هيئة التدريس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل