المحتوى الرئيسى

عميد طب بني سويف: وفيات وإصابات كورونا تتراجع والإجراءات الوقائية مهمة

01/22 18:29

أكد الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب بجامعة بني سويف، على تراجع أعداد الإصابة أو الوفيات بفيروس كورونا المستجد، خاصة في الأسبوع الجاري، الذي شهد تراجعا ملحوظا سواء في الإصابات او الوفيات.

وقال: «من خلال رصد حالات الإقبال على المستشفيات ببني سويف، وبينهم قسم الصدرية بالمستشفى الجامعي، كذلك من خلال متابعتي لإحصائيات الإصابة بالمحافظة، لاحظنا تراجع في أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس، كذلك زيادة أعداد المتعافين، كذلك الإقبال على مستشفيات العزل تراجع عن الفترة الماضية وبخاصة منذ بدء الموجة الثانية.

وأضاف: «لا بد أن يتم التأكيد على استمرار اتخاذ كافة الاجراءات الإحترازية وعدم التهاون فيها سواء بضرورة إرتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي بين المواطنين وبخاصة في الأماكن المغلقة، وما تنفذه الدولة المصرية تجاه التعامل مع الجائحة العالمية حتى الأن عظيم للغاية، ابتداء من القيادة السياسية ثم مجلس الوزراء ووزارتي التعليم العالي والصحة والمستشفيات والأطقم الطبية».

وتابع: «خصصنا الدور السابع بالمستشفى الجامعي بالكامل لاستقبال مرضى كورونا وهو قسم الصدرية بسعة 12 سرير رعاية مركزة، و19 سرير رعاية متوسطة "داخلي" ويجرى التعامل بهم وفقا للبروتوكول المعتمد من اللجنة العلمية، في ظل استقبال المستشفى للمرض ومصابي الحوادث بشكل عادي وبمعدلها الطبيعي».

وطالب عميد كلية الطب بجامعة بني سويف مرضى ومصابي فيروس كورونا بضرورة مراجعة الطبيب قبل صرف اي علاج وعدم الاعتماد على أدوية متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي او من روشتة مريض أخر كما يحدث في بعض الحالات قائلا: «مش كل الأدوية تنفع لكل مريض، كل واحد حسب حالته وبلاش العلاج العشوائي ولابد من مراجعة الطبيب، ووزارة الصحة تتعامل بشكل رائع في تلك الأزمة سواء في المستشفيات أو متابعة مرضى العزل المنزلي».

وقال: «الحالة النفسية مهمة للغاية في حالة الإصابة بالفيروس، لأنها تتسب في تقوية او ضعف المناعة، ولذلك يجب أن يحافظ المريض على حالته النفسية الجيدة كذلك الراحة والنوم وتناول الخضروات والفاكهة حتى يتم تقوية المناعة التي بدورها تتصدى للفيروس».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل