المحتوى الرئيسى

«جوجل» تحظر 164 تطبيقا خبيثا من متجرها.. تدمر هواتف الأندرويد

01/22 18:07

«جوجل» تحظر 164 تطبيقا خبيثا من متجرها .. تدمر هواتف الأندرويد

قررت شركة «جوجل» الأمريكية حظر 164 تطبيقا من متجرها بالنسبة لهواتف الأندرويد، بسبب تهديدهم لخصوصية المستخدمين وإزعاجهم.

وقال خبراء الأمن السيبراني بشركة «Satori Threat Intelligence»، إنه تم العثور على 164 تطبيقا خبيثا مصممين لعرض الإعلانات غير المرغوب بها ، وتبطيء هواتف المستخدمين وتدميرها، وفقا لصحيفة «إكسبرس» البريطانية.

والتطبيقات صممت لتبدو وكأنها تطبيقات شائعة من مطورين موثوق لخداع مستخدمي هواتف الأندرويد بتنزيلها عن طريق الخطأ، وهذه التقنية عملت بشكل كبير حيث تم خداع حوالي 10 ملايين من المستخدمين لتنزيلها.

اقرأ أيضا .. أزمة جديدة من واتساب.. محادثاتك متاحة بالبحث على جوجل

وبمجرد أن يقوم مستخدم يتحميل التطبيق من «جوجل بلاي» سيتم عرض إعلانات كثيرة وغير متوقعة، وتؤدي هذة الإعلانات إلى إبطاء الهاتف الذكي وتتبع تحركات المستخدم وحرمان مواقع الويب الشرعية من تحقيق الإيرادات.

و قامت «جوجل» بإزالة جميع التطبيقات المخالفة من متجرها عبر الإنترنت، ولكن لا تملك الشركة القدرة على مسح هذه التطبيقات المسيئة من 10 ملايين هاتف مثبت عليها التطبيقات وهذا شيء لا يمكن إلا لمالكي الهواتف القيام به.

للتأكد من أن التطبيقات لم تعد تستهدف جهازك ، يجب عليك إلغاء تثبيتها وحذفها يدويًا، وفيما يلي القائمة الكاملة لتلك التطبيقات:

- DJ Mixer Studio 2018، تم تحميله مليون مرة.

- iSwipe Phone X ، تم تحميل 5 ملايين مرة.

-  AppLock  2019 ، تم تحميله مليون مرة.

- 3d photo editor، حمله المستخدمون 050 ألف مرة.

- wifi speed tester، تم تنزيله 500 ألف مرة.

- Ringtone maker ، مليون مرة.

وإذا كان لديك أي من التطبيقات المدرجة في التقريرعلى جهازك، فإن نصيحة خبراء الأمن هي إزالتها على الفور، وعند تنزيل تطبيق جديد، تأكد من حصولك على الإصدار الرسمي الحقيقي عند تحميله.

مع التطور التكنولوجي الكبير في مجالات الحياة المختلفة، وبشكل خاص تقنية الهواتف الذكية وسماعاتها، كشف أحد الخبراء الروسيين، منذ أيام

ومع تفاقم تلك الجرائم المرتكبة بحق الأبناء مؤخرا، بدأ البعض التساؤل حول «هل قتل الأبناء من علامات يوم القيامة؟»

«فكرة مشروع بـ 100 جنيه» .. عنوان منشور على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بمجرد رؤيته تعتقد في بداية الأمر أن صاحبه ينصح الناس بفكرة لزيادة الدخل إلا أن الأم

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل