المحتوى الرئيسى

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الجمعة: إحالة محاسب و5 شركات إلى النيابة بسبب التهرب الضريبي

01/22 17:42

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 22 يناير 2021، والتي جاء في مقدمتها:

إحالة محاسب و5 شركات إلى النيابة بسبب التهرب الضريبي

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم إحالة أحد المحاسبين إلى النيابه وذلك لتلاعبه فى أوراق أحد الممولين للتهرب من أداء الضريبة المستحقة، كما تم إحالة 5 شركات غير ملتزمة بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلى النيابة ، وذلك لمخالفتهم لأحكام المواد (35،37) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020، والمعاقب عليها بالمادة (71) من ذات القانون، مؤكدا الإستمرار فى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة.

جولة تفقدية لرئيس مصر للطيران لمتابعة إجراءات كورونا

تفقد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار رشدي زكريا اليوم الجمعة مبني المطبعة الفنية التابعة لقطاع المشروعات وصيانة المنشآت بالشركة القابضة وذلك لمتابعة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى يتم تطبيقها داخل المطبعة من أجل صحة وسلامة العاملين وبما يكفل توفير مناخ آمن لهم في ظل جائحة فيروس كورونا.

عقد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري السوداني

عقد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري السوداني المشتلاك، وذلك بعد إعادة تشكيله رغم تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تعكس الرغبة المشتركة لدوائر الاعمال بمصر والسودان في بدء مشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والسوداني على حد سواء، بحسب بيان وزارة الصناعة اليوم.

رئيس صناعة النواب يطالب بحل مشكلة المصانع المتعثرة

قال رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب معتز محمود، إن أحد أهداف اللجنة العمل على زيادة تصدير الصناعة، بما يتناسب مع حجم الدولة المصرية، مشيرا إلى ضرورة تشجيع رجال الأعمال المصريين لعمل صناعات قائمة على مواد خام موجودة بمصر. وأكد لـ«لشروق»، ضرورة إدماج السوق الموازي لدخوله فى منظومة الصناعة الرسمية، وحل مشكلة المصانع المتعثرة فى القطاعين العام والخاص.

الذهب يتراجع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 812 جنيهًا

تراجعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المصرية، بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 812 جنيهات، مقارنة بـ817 جنيهات بنهاية تعاملات أمس، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية سابقا. وانخفض سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 685 جنيها مقابل نحو 690 جنيهًا، وتراجع سعر الجرام عيار 24 نحو 920 جنيها مقابل 925 جنيهات، كما هبط سعر الجنيه الذهب بنحو 40 جنيها ليصل إلي 6450 جنيها مقارنة بـ6500 جنيها.

مكاسب البورصة تقترب من 2% في أسبوع

اقتربت مكاسب البورصة في الأسبوع الحالي، من 2%، حيث صعد المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 1.8% في جلسات الأسبوع الخمس. وكسب مؤشرها الرئيسي إي جي إكس 30 نحو 0.48%، ووصل إلى 11655 نقطة في جلسة نهاية الأسبوع اليوم الخميس.

أسعار النفط تهبط بنسبة 1% اليوم

هوت أسعار النفط اليوم الجمعة، لتتراجع أكثر عن أعلى مستوى في 11 شهرا الذي بلغته الأسبوع الماضي، إذ تتعرض لضغوط بفعل مخاوف من أن القيود الجديدة المفروضة لمكافحة جائحة كورونا في الصين ستكبح الطلب على الوقود في أكبر مستورد في العالم للخام. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65 سنتا أو ما يعادل 1.2% إلى 52.48 دولار للبرميل، بعد أن تراجعت 18 سنتا أمس الخميس، كما هبطت العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتا أو ما يعادل 1.03% إلى 55.52 دولار للبرميل، لتمحو مكسبا بواقع سنتين حققته أمس.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل