المحتوى الرئيسى

الفخ “4-5-68”.. ليفربول يغرق في لغز الأرقام وكلوب والثلاثي المرعب كا

01/22 11:00

واصل نادي ليفربول سلسلة نتائجه المخيبة للآمال بالبريميرليج هذا الموسم، ليكون بذلك على مشارف الدخول في نفق مظلم، وتتراجع أسهمه في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويستمر نسق الفريق سواء من حيث النتائج أو الأداء في الهبوط.

ليفربول الذي كان خصما يخشى الجميع مواجهته بأي ميدان، سقط على معقله التاريخي أنفيلد رود أمام “فريق منتصف الجدول” بيرنلي، عن جدارة واستحقاق، ليفرط في سلسلة اللا هزيمة الأسطورية على أرضية ميدانه.

وبعد صمود استمر طيلة 68 مباراة، تمكن رجال المدرب المقاتل شون دايتش من خطف فوزا تاريخيا على الريدز من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، نفذها مهاجم بيرنلي أشلي بارنز.

هذه السلسلة التي ساهم بها نجمنا الدولي المصري محمد صلاح، لكونه اللاعب الأكثر حضورا على مدار 3 مواسم ونصف متتالية على ملعب أنفيلد رود، سواء من حيث تسجيل الأهداف أو صناعتها.

لذلك فمن البديهي أن يقترن سقوط ليفربول مؤخرا على أرضية أنفيلد رود بهبوط مستوى الفرعون المصري أيضًا، حيث لم يسجل صلاح في أخر 5 مباريات خاضها بالبريميرليج، وكذلك ليفربول لم يتمكن من هز الشباك طيلة 4 مباريات متتالية.

غياب صلاح عن التهديف كان نقطة فارقة في مشوار ليفربول حتى الأن بالبريميرليج، لاسيما مع تذبذب مستوى ماني وفرمينو، وإصابة الموهوب البرتغالي ديوجو جوتا، وعدم قدرة ثلاثي وسط الملعب على الإبداع وإمداد المهاجمين بكرات مؤثرة أمام المرمى.

هزيمة ليفربول المدوية أمام محاربي بيرنلي هي الأولى للفريق الأحمر العريق على ملعبه منذ عام 2017، تلك السلسلة التي سقطت مؤخرا كان قد بدأها صلاح، وها هو يشهد كسرها.

صلاح بصفته الهداف الأول للريدز منذ التحاقه بالفريق في موسم 2017-2018، كان العنصر الأكثر تأثيرا في تحقيق ليفربول للانتصارات سواء على أرضية ميدانه أو خارج الديار، وذلك بالتأكيد بجانب جودة وتوهج منظومة الألماني يورجن كلوب.

ولكن الأن حينما تراجع كل شئ إلى الوراء، سواء مستوى صلاح الفردي، أو مردود ليفربول الفني والبدني بشكل عام خلال الفترة الأخيرة، أصبح الريدز باهتا للغاية، وفرط في فرصة الوصول إلى رقم الاستثنائي جوزيه مورينيو مع البلوز تشيلسي، حيث لم يخسر على ملعب ستامفورد بريدج طيلة 86 لقاء.

يذكر أن أخر هزيمة لفريق ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب على ملعبه أنفيلد رود تعود إلى عام 2017 أمام فريق كريستال بالاس، ومن حينها لم يخسر الريدز على ملعبه سوى أمام بيرنلي مؤخرا.

جدير بالذكر أن أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ البريميرليج سواء داخل أو خارج الميدان، مسجلة باسم العريق اللندني نادي أرسنال برصيد 49 مباراة، وتوقفت في تاريخ 16 أكتوبر من عام 2004.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل