المحتوى الرئيسى

الصحافة الإنجليزية عن خسارة ليفربول: انهيار الريدز في أنفيلد

01/22 14:25

سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على خسارة ليفربول، أمام منافسه ببيرنلي، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد تلك المباراة هي الخامسة على التوالي التي يفشل فيها ليفربول في تحقيق الفوز، فقد تعادل الريدز في ثلاث مباريات أمام نيوكاسل، وويست بروميتش، ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى الهزيمة أمام ساوثهامبتون.

وبتلك الهزيمة، فقد انهارت سلسلة ليفربول من عدم الهزيمة على ملعبه أنفيلد، إذ لم يخسر الفريق على ملعبه منذ ما يقرب 4 سنوات، فلم يخسر ليفربول داخل أنفيلد منذ 68 مباراة.

وهكذا تناولت الصحف الإنجليزية، خسارة ليفربول أمام بيرنلي، والتي جعلته مازال يعاني في المركز الرابع بفارق 6 نقاط خلف متصدر الدوري.

فقد قالت صحيفة تليجراف في عنوانها: لقد انهارت سلسلة لا هزيمة ليفربول على أنفيلد، ومسيرة الحفاظ على اللقب أيضا.

ونشرت الصحيفة في تقريرها، تشير نتائج ليفربول غير المبالية مؤخرًا إلى العديد من النظريات حول ذلك الأمر، فمنها ما قد يكون معاناة الأندية من تراجع المستوى في ظل وباء كورونا، والآخر قد تقول أن غياب أبرز لاعبي الفريق للإصابة، فيرجل فان دايك، لازمه تأثير سلبي كبير على الفريق.

أما صحيفة ميرور، فقد أشارت في صدارة تقريرها إلى أن موسم ليفربول، لابد أن يتم انقاذه عن طريق النشاط في سوق الانتقالات الحالي.

وأضافت الصحفية، أن فوز بيرنلي على ليفربول، على الرغم من قيامه بإنهاء مسيرة طويلة من اللاهزيمة، ولكنه أيضًا ساهم في إزالة هالة كبيرة من حول بطل الدوري الإنجليزي.

وأشار تقرير الصحفية، أن فريق ليفربول فقد الثقة والإيمان، ولابد من تدخل قوي من يورجن كلوب، من أجل إنقاذ موسم ليفربول.

بينما صحيفة ديلي ميل فقد قالت، أن الحرج يحيط بفريق ليفربول، فمنذ الفوز على توتنهام في أنفيلد، ثم الفوز على كريستال بالاس 7-0 خارج الديار، لم يستطع ليفربول ان يحقق الفوز خلال المباريات الخمس الماضية.

وأضافت: من الممكن أن يتعرض ليفربول صاحب المركز الرابع للانهيار، إذ تمتلك الفرق الذي خلفه في الترتيب، مباريات تبدو في المتناول.

وأشارت إلى أن تعثر ليفربول أمام بيرنلي في الوقت الحالي يبدو مذهلًا للفريق بطل الدوري في نسخته الماضية.

يعاني ليفربول الإنجليزي خلال الفترة الحالية من سوء النتائج على الصعيد المحلي، وبشكل خاص في بطولة الدوري.

وخسر ليفربول اليوم مباراة جديدة ببطولة الدوري، إذ استطاع بيرنلي أن يلحق برجال يورجن كلوب على ملعبهم بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وبعد تلك الخسارة، فإن هذه هي المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها ليفربول في تحقيق الفوز، فقد تعادل الريدز في ثلاث مباريات أمام نيوكاسل، وويست بروميتش، ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى الهزيمة أمام ساوثهامبتون.

Image

وبالإضافة إلى ذلك، فإن لاعبي ليفربول لم يتمكنوا من تسجيل أي أهداف خلال آخر 4 مباريات لعبها الريدز ببطولة الدوري، فقد تعادل الفريق سلبيًا أمام نيوكاسل ومانشستر يونايتد، وخسر بهدف نظيف أمام ساوثهامبتون وبيرنلي.

ولكن ما سبب ذلك التراجع الغريب لرجال يورجن كلوب، على الناحية الهجومية، هذا هو ما نتحدث عنه خلال السطور التالية.

 لم يتمكن محمد صلاح، هدف الدوري الإنجليزي من التسجيل في مرمى خصوم ليفربول، في تلك المباريات، بل ولمباراة إضافية كانت أمام ويست بروميتش، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وعلى الرغم من ذلك فإن الفرعون المصري محمد صلاح مازال يتربع على عرش هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفًا بفارق هدف وحيد عن أقرب منافسيه.

ويعاني صلاح من تذبذب ملحوظ في أداءه مع ليفربول خلال المباريات الأخيرة، مما جعل البعض يربط بينه وبين تصريحاته لجريدة آس الإسبانية، خلال شهر ديسمبر الماضي، إذ تحدث خلالها عن مستقبله مع ليفربول، ولم يستبعد اللاعب أن يرحل عن النادي بنهاية الموسم الجاري.

ومنذ ذلك الوقت فإن تصريحات صلاح تسببت في المئات من التقارير والأخبار الصحفية التي تتحدث عن رحيله عن ليفربول نحو ريال مدريد الإسباني، وهو الأمر الذي تسبب في الكثير من ردود الفعل الغاضبة سواء من جماهير ليفربول، أو محللي وخبراء الدوري الإنجليزي.

ويعد تراجع مستوى صلاح هو أحد الأسباب الرئيسية في غياب ليفربول عن تسجيل الأهداف، فقد ساهم المصري في إحراز ليفربول 16 هدفًا بدوري هذا الموسم، وهو ما يقرب من نصف الأهداف التي سجلها الريدز بالدوري والبالغ عددها 37 هدفًا.

جوتا - ليفربول - كلوبكان البرتغالي دييجو جوتا، أحد أبرز الحلول على الجانب الهجومي للمدرب يورجن كلوب، منذ التعاقد معه في الصيف الماضي قادمًا من صفوف فريق ولفرهامبتون، ولكن منذ إصابته القوية فإن الريدز يعاني كثيرًا أمام مرمى المنافسين.

فكان كلوب يقوم بإشراك اللاعب البرتغالي في خط هجوم الفريق، سواء منذ بداية المباراة، أو كلاعب بديل، وكان يساهم جوتا في جعل ليفربول ذات مزايا هجومية متعددة على ذلك الجانب من الملعب.

ولعب جوتا قبل إصابته ببطولة الدوري، 9 مباريات، سجل خلالها 5 أهداف، بالإضافة إلى 4 أهداف مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، فكان أحد الحلول البارزة للتهديف في ليفربول، بجانب المصري محمد صلاح.

كلوبظن البعض أن كلوب استطاع التغلب على إصابات خط الدفاع بمشاركة لاعبي خط الوسط في تعويض إصابات فان دايك، وجو جوميز، ولكن قد يكون ذلك الأمر قد نجح على المستوى الدفاعي، ولكنه يبدو أنه قد تسبب بطريقة غير مباشرة في استقرار خط الوسط، وفعالية لاعبيه من الناحية الهجومية، وتقديم الدعم المطلوب للاعبي الجانب الهجومي.

فعلي سبيل الحصر، فإن خط وسط ليفربول قد شهد تواجد الكثير من اللاعبين خلال المباريات الخمس الماضية ببطولة الدوري، وقد يكون ذلك التنوع هو محاولة من الألماني يورجن كلوب من أجل استكشاف حلول بديلة لتقدم الدعم من خط الوسط إلى لاعبي الجانب الهجومي، ولكن لم يفلح الأمر، فقد غاب الكثير من لاعبي الفريق عن مستواهم المعهود مع الفريق.

كل هذا أدى إلى أن ليفربول، بطل الدوري الإنجليزي، صاحب الـ 85 هدفًا في الموسم الماضي، و الـ89 هدفًا في الموسم الذي يسبقه، غير قادر على التسجيل في 5 مباريات سوى هدف وحيد.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل