المحتوى الرئيسى

بعد شهرين من نهائي القرن.. عقوبات جديدة على الأهلي والزمالك

01/22 01:20

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، أن لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قررت عدة عقوبات جديد ضد الأهلي والزمالك عقب أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا الأخير.

فيديو | نهائي القرن ليس الأول.. أبرز خناقات لاعبي الأهلي والزمالك | بوابة <a href='/tags/44307-%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85'>أخبار اليوم</a> الإلكترونية

وكان الأهلي قد استطاع أن يحسم مباراة نهائي القرن أمام نظيره الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، نهاية نوفمبر الماضي.

وشهدت نهاية المباراة أحداثًا مؤسفة، إذ تشاجر عددًا من لاعبي الفريقين، من بينهم مصطفى محمد وحسين الشحات، ولكن تم إحتواء الأحداث قبل تفاقم الأمور.

ونشر شوبير من خلال صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، القرارات التي تنتظر الأهلي والزمالكن وتنص عقوبات لجنة الانضباط على، إيقاف مصطفى محمد 4 مباريات مقبلة من منافسات بطولات الأندية على المستوى الإفريقي، وبالتالي سيغيب عن 4 مباريات للزمالك بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ومن الجانب الأبيض، قررت اللجنة أيضا إيقاف الكونغولي كاسونجو لمدة 4 مباريات، ولكن اللاعب رحل عن صفوف القلعة البيضاء، بنهاية الموسم الماضي، كما قررت اللجنة عقوبة قدرها 10 آلاف دولار على الزمالك بسبب سوء سلوك لاعبيه.

أما من جانب النادي الأهلي، فقد قررت اللجنة إيقاف حسين الشحات لاعب الفريق، لمدة 4 مباريات، وغاب اللاعب بالفعل عن مباراتين، بدور الـ32، وبالتالي سيغيب عن مباراتين للشياطين الحمر بدور المجموعات.

تمكن النادي الأهلي، من تحقيق الفوز على نظيره المقاولون العرب، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز.

واستطاع الشياطين الحمر قلب نتيجة المباراة، بعدما خرج الفريق من الشوط الأول متأخرًا بنتيجة 2-0، قبل أن يتمكن الثلاثي طاهر وشريف وقفشة، من تسجيل ثلاثية منحت المارد الأحمر نقاط المباراة كاملة.

استمر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في عناده خلال مباراة اليوم أمام المقاولون العرب، ولجأ للعناصر التي يقتنع بها حتى الآن مع الفريق، على الرغم من سلبية أداء الفريق خلال المباراة الماضية أمام البنك الأهلي.

إذ استمر موسيماني في الاعتماد على والتر بواليا في مركز المهاجم في مباراة اليوم، على الرغم من تذبذب مستوى اللاعب مع الشياطين الحمر، مع الاستمرار في بقاء محمد شريف وطاهر طاهر على مقاعد البدلاء.

وجاء تشكيل الأهلي في بداية مباراة اليوم كالتالي:

خط الدفاع: محمد هاني – بدر بانون – أيمن أشرف – علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي.

أمامهم الثلاثي: حسين الشحات – محمد مجدي أفشة – محمود كهربا.

ثم  في خط الهجوم: والتر بواليا.

ولم يكن مستوى عناصر الأهلي خلال الشوط الأول على المستوى المطلوب منهم في تلك المباراة، إذ شهدت تلك المباراة أخطاء كثيرة خاصة على مستوى خط الدفاع، فقد استقبل الفريق هدفين لأول مرة منذ فترة طويلة.

كما فشل والتر بواليا في ترجمة الفرص التي أتيحت له خلال المباراة، واستمر في عدم إحرازه أي أهداف مع الأهلي منذ انضمامه للفريق مطلع يناير الجاري.

الأهليومع بداية الشوط الثاني، قرر موسيماني أن يتراجع عن عناده في بداية المباراة، وقرر أن يدفع بطاهر محمد طاهر، بديلًا لمحمود كهربا، ثم بعد ذلك شارك الثنائي محمد شريف ومروان محسن، بدلًا من أليو ديانج، ووالتر بواليا.

ليعود الأهلي ويمتلك زمام الأمور في المباراة، ويشن العديد من المحاولات الهجومية على مرمى حسن شاهين، حارس مرمى المقاولون العرب.

وبالفعل تنجح خطط الأهلي، ويستطيع البديل طاهر محمد، أن يحرز أول أهداف الشياطين الحمر عن طريق تسديدة زاحفة، في الدقيقة 60 من عمر المباراة، قبل أن يضيف البديل الآخر محمد شريف هدف ثاني للأهلي في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

ثم قام موسيماني بالدفع بصلاح محسن وعمرو السولية بدلًأ من ياسر إبراهيم وحسين الشحات، ومن ثم قام البديل صلاح محسن بتمرير كرة نحو مجدي قفشة، قبل أن يسدد الأخيرة كرته الحاسمة في مرمى المقاولون العرب، ليعلن عن عودة مثيرة للنادي الأهلي، وإنقاذ الفريق من هزيمة مبكرة في بطولة الدوري.

يذكر أن الأهلي استطاع العودة لصدارة الدوري، بعد تحقيق الفوز في مباراة اليوم، إذ يمتلك الفريق الأحمر 20 نقطة، بفارق نقطة عن الزمالك والذي يتبقى له مباراة أمام أسوان في الجولة التاسعة.

الأهليأهداف المباراة جاءت عن طريق، أيمن أشرف بالخطأ، وسيف الجزيري لصالح المقاولون العرب، ثم طاهر طاهر ومحمد شريف ومجدي قفشة، للنادي الأهلي.

واستطاع الأهلي أن يحقق من الفوز في مباراة اليوم، مكاسب بارزة منها رفع رصيده من النقاط إلى النقطة 20، مستفيدًا من تحقيق الفوز في 6 مباريات، والتعادل في مباراتين.

وبذلك يصعد النادي الأهلي لصدارة بطولة الدوري الممتاز، برصيد 20 نقطة، متفوقًا على نادي الزمالك صاحب الـ19 نقطة.

وأصبح ترتيب المربع الذهبي للدوري بعد مباراة اليوم كالتالي:

المركز الأول – الأهلي – 20 نقطة

المركز الثاني – الزمالك – 19 نقطة

المركز الثالث – الجونة – 15 نقطة

المركز الرابع – المصري – 13 نقطة

يذكر أن نادي الزمالك قد يعود لصدارة الدوري مرة أخرى، في حال تحقيق الفوز على أسوان في المباراة التي تجمع الفريقين، مساء السبت المقبل.

واستقبل النادي الأهلي، هدفين متتاليين في الشوط الأول بأقدام لاعبي المقاولون العرب، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب الأهلي وي السلام.

وأحرز هدفي المقاولون في الشوط الأول، كلًا من أيمن أشرف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39، وسيف الدين الجزيري في الدقيقة 44 قبل نهاية الشوط الأول.

وبهدفي المقاولون، أصبح النادي الأهلي يمتلك ثلاثة أرقام سلبية، تتحقق في مشوار الفريق، لأول مرة منذ فترة طويلة، نستعرضها معكم خلال السطور التالية:

الرقم الأول: أصبحت مباراة المقاولون العرب، بالجولة التاسعة من بطولة الدوري، هي الأولى للأهلي في حقبة المدرب بيتسو موسيماني، إذ يمتلك الشياطين الحمر مع المدرب الجنوب إفريقي، دفاعًا حديديًا لا يستقبل سوى هدف وحيد في مبارياته على الأكثر.

لكن يأتي رجال المدرب عماد النحاس، ليحطموا تلك الأرقام الإيجابية للأهلي مع موسيماني، ويحرز هدفين خلال فعاليات الشوط الأول من المباراة.

الرقم الثاني: تعد مباراة اليوم بين الأهلي والمقاولون العرب، هي الأولى للأهلي، التي يستقبل خلالها الفريق أكثر من هدف بشكل عام، وذلك منذ الهزيمة أمام الزمالك في الموسم الماضي بنتيجة 3-1.

الزمالك استطاع تحقيق الفوز على الأهلي، أغسطس الماضي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، عن طريق أحمد زيزو، مصطفى محمد، أسامة فيصل.

وكانت تلك المباراة تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر، والذي رحل عن الأهلي فيما بعد، ليحل بدلًا منه المدرب موسيماني، بداية من شهر أكتوبر الماضي.

الرقم الثالث: تسبب هدفا المقاولون العرب في الشوط الأول، من مباراة الفريق مع الأهلي، بتذكير الجماهير الحمراء، بإحدى أبرز المباريات السيئة في تاريخ الفريق.

تلك المباراة هي الهزيمة في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز، بخماسية نظيفة، إذ تعد مباراة اليوم هي الأولى التي يستقبل فيها الفريق هدفين في الشوط الأول منذ تلك الهزيمة أمام صن داونز.

ولسخرية القدر، فإن موسيماني مدرب الأهلي في مباراة اليوم، هو من ساهم في هزيمة الشياطين الحمر أمام صن داونز، في تلك المباراة، فكان موسيماني هو من يتولى القيادة الفنية للفريق الجنوب إفريقي في تلك المباراة.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل