المحتوى الرئيسى

ازدياد الغش الانتخابي بتركيا وثورة المعارضة التركية.. تفاصيل

01/21 23:45

21 يناير 2021 3:31 م

التعليقات

ازدياد الغش الانتخابي بتركيا وثورة المعارضة التركية.. تفاصيل

ازدياد الغش الانتخابي بتركيا وثورة المعارضة التركية.. تفاصيل

ثارت المعارضة التركية غضباً من مشاركة مواطن سوري حاملاً للجنسية التركية، فى الإنتخابات التركية لحزب العدالة والتنمية في مدينة مالتابا التابعة لإسطنبول.

ويقال إن هذا المواطن السوري، معاذ بارودى، يعمل في منصب كبير في منطقة مالتابا التركية، وهو يعتبر رئيس المنطقة؛ مما جعل المعارضة التركية تستشيط غضباً، بعدما إفتعل معاذ البارودى حملة ضد رئيس المعارضة التركية، كمال كليتشدار اوغلو، على مواقع التواصل الإجتماعى.

نقلاً عن موقع صامان يولو التركي، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يستعين بأصوات المهاجرين في الإنتخابات، وتعتبر هذه السياسة هي المتبعة بصفة عامة من قبل حزب العدالة والتنمية مع المهاجرين، كما زادت الدهشة من إمكانية إدلاء المهاجرين بأصواتهم ويعتبر هذا ما يمكن وصفه بالغش الإنتخابي.

ويضيف أحد أعضاء حزب الشعب الجمهوري التركي أن الوضع سيزداد سوءاً في حزب العدالة والتنمية الذي قلت فرص نجاحه يوم بعد يوم في الإنتخابات المقبلة.

كما نُقل عن تركيا الآن أن أردوغان قال إن حكومته لن تتراجع عن هدفها وهو إنشاء دولة تركية عظمى وقوية رغم مايقف أمامها من صعاب وأضاف قائلاً: أن العام الماضي إنتهى حزب العدالة والتنمية بنتائج عظيمة وإيجابية على الصعيد الإقتصادى رغم وجود أزمة ڤيروس كورونا.

ولكن من المخجل أن مؤسسة الدراسات القانونية والإعلامية في تركيا أوضحت أن أكثر الأخبار التي تخص الرئيس أردوغان وأسرته ورؤساء البلديات التابعة لحزب التنمية حجبت من مواقع التواصل الإجتماعي فيما يقارب 1910 عنوان، وحظرت 870 رابطاً إلكتروني، وأغلقت 26 موقع إخباري.

حيث قامت الحكومة التركية بحظرهم وحجبهم بسبب أن هذه الأخبار لها علاقة مباشرة بأردوغان وبحزبه العدالة والتنمية مما قد يؤثر عليه فى الأنتخابات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل