المحتوى الرئيسى

خبير اقتصادي: الإشادات الدولية بالاقتصاد المصري تجذب الاستثمارات الأجنبية | الاقتصاد | جريدة الطريق

01/21 14:50

علق محمود إبراهيم، الخبير الاقتصادي، على تصريحات الدكتور محمد معيط بأن الاقتصاد المصرى مازال يحظى بإشادة المؤسسات الدولية فى ظل جائحة كورونا، مؤكدا على الأثر الإيجابي الناتج عن إشادة المنظمات الاقتصادية العالمية بأداء الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الاقتصاد المصري جاذب قوي للاستثمارات الأجنبية.

وقال "إبراهيم"، إن الشركات العالمية التي توجه استثمارات للدول لفتح خطوط إنتاج ومشروعات جديدة، تعتمد بشكل كبير في خططها الاستثمارية على تقارير المنظمات الاقتصادية الدولية، مشددًا على انها بمثابة توجيه لرؤوس الأموال الأجنبية.

اقرأ أيضا: البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس 21 يناير 2021

محمود إبراهيم

وأضاف الخبير الاقتصادي، إنه على الوزارات والهيئات المعنية بجذب الاستثمارات الأجنبية، مثل هيئة الاستثمار والوزارت التي تحظى بحجم كبير من الاستثمارات مثل الكهرباء والإسكان والبترول، أن تستعين بتلك التقارير في عملية التسويق للاستثمار داخل مصر، متابعًا، كما يجب على المؤسسات الاعلامية تسليط الضوء على تلك التقارير.

وفي تصريحات للدكتور محمد معيط وزير المالية، أمس، قال إن الاقتصاد المصرى حصل على إشادة المؤسسات الدولية فى ظل جائحة كورونا، بما حققه من مؤشرات إيجابية، تعكس صلابته فى مواجهة الأزمات الداخلية والخارجية.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، قدرة اقتصاد مصر على التعافي السريع من التداعيات السلبية لهذا الوباء العالمى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل