المحتوى الرئيسى

إسرائيل وترحيب حار بالرئيس بايدن، ونتنياهو تجمعه صداقة لعقود بالرئيس المنتخب.

01/21 23:45

21 يناير 2021 5:02 م

التعليقات

إسرائيل وترحيب "حار" بالرئيس بايدن، ونتنياهو تجمعه صداقة لعقود بالرئيس المنتخب.

إسرائيل وترحيب "حار" بالرئيس بايدن، ونتنياهو تجمعه صداقة لعقود بالرئيس المنتخب.

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، چو بايدن بعد أن أدى اليمين الدستوري، أمس، الأربعاء، كرئيساً للولايات المتحدة رقم 46.

وقال نتنياهو -في تحية- عبر حساب رئاسة الوزراء على تويتر: "تاهنينا للرئيس چو بايدن، ونائبة الرئيس كامالا هاريس على قسمكم التاريخي"، مضيفاً: "الرئيس بايدن، كانت لدينا صداقة شخصية لعقود عديدة، وأتطلع إلى العمل معكم لزيادة تعزيز التحالف بيننا".

وأضاف: "إن الولايات المتحدة وإسرائيل تواصلان توسيع السلام بين إسرائيل والعالم العربي ومواجهة التحديات المشتركة في مقدمتها التهديد الإيراني، كما أتمنى لكم كل التوفيق".

كما هنأ الرئيس الإسرائيلي، روبين ريفلين، بايدن بعد تنصيبه، وكتب على تويتر: "سيادة الرئيس چو بايدن، مباركة شعب إسرائيل لك بعد أدائك اليمين كرئيس للولايات المتحدة رقم 46، مبارك لك نائبة الرئيس كامالا هاريس".

كما انضم وزير الدفاع والعدل الإسرائيلي، بني غانتس، إلى دائرة الترحيب، وفي مقطع فيديو له هنأ بايدن وهاريس-عبر حسابه على تويتر، قائلاً: "هذه لحظة فريدة للولايات المتحدة والعالم، وتشترك الولايات المتحدة وإسرائيل على وجه الخصوص في العديد من الأهداف والتحديات الآن، التعامل مع عدوان إيران وطموحاتها النووية، ومحاربة المنظمات والقوى الإرهابية التي تزعزع الاستقرار الإقليمي، وتوسيع عمليات التطبيع، وإيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وأردف قائلاً: "بأن التحالف والقوى بيننا والالتزام المتبادل بين البلدين سوف يساعد في تعزيز قيمنا الديمقراطية المشتركة، وجعل الشرق الأوسط أكثر استقراراً، والعالم هادئ وآمن".

وهنأ سفير إسرائيل في الأمم المتحدة، جلعاد أردان، بايدن وهاريس، ومن المتوقع -حسب ما نقلته إسرائيل اليوم- أن يشغل جلعاد منصب سفير إسرائيل في واشنطن، ودعا بايدن وهاريس لزيارة القدس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل