المحتوى الرئيسى

بوجبا يعيد يونايتد لصدارة البريميرليج ويقول: الهدف كان جميلاً - 195 سبورتس

01/21 14:00

استعاد مانشستر يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي، بعدما هز بول بوجبا الشباك في الشوط الثاني، ليمنحه الفوز 2-1 على مضيفه فولهام، ليل الأربعاء.

وفقد فريق المدرب أولي جونار سولشار الصدارة لصالح ليستر سيتي يوم الثلاثاء، ثم لصالح مانشستر سيتي في وقت سابق من أمس الأربعاء، لكنه رد بانتصاره الثامن خارج ملعبه هذا الموسم.

ورفع يونايتد رصيده إلى 40 نقطة من 19 مباراة متقدماً بنقطتين على سيتي، الذي يملك مباراة مؤجلة، وليستر.

بوجبا
بوجبا

وبدأ بول بوجبا، المنضم في صفقة قياسية ليونايتد، أخيراً في تقديم أداء قوي يثبت أنه قوة لا يستهان بها، وسدد كرة قوية في مرمى ألفونس أريولا، وللمرة الثانية خلال هذا الأسبوع يحرز هدف الفوز بعد تسجيل الهدف الوحيد في مرمى بيرنلي,

لكن هدف، أمس الأربعاء، كان أجمل وأعاد يونايتد فوق ليستر سيتي ومانشستر سيتي.

وقال بوجبا عن هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم: “كان جميلاً، عندما تساير غريزتك فلا تفكر، وفي بعض الأحيان تسير الأمور على ما يرام، وهذا ما حدث، كانت قدمي اليسرى، لذا حاولت التسديد بها وعدم التفكير كثيراً، شاهدت الحارس وحاولت التسديد في هذه الزاوية، وسارت بشكل رائع حقاً”.

وبينما سيخطف بوجبا (27 عاماً) الأنظار كان يونايتد مثيراً للإعجاب، بعدما تعافى من تأخره بعد خمس دقائق بهدف أديمولا لوكمان.

وأدرك إدينسون كافاني التعادل محرزاً هدفه الرابع مع النادي، وكلها خارج ملعبه، بينما كان برونو فرنانديز كالعادة هو حجر أساس أخطر هجمات يونايتد.

وأضاف بوجبا: “الأمر لا يتعلق بي فقط، لا يهم اللعب في الناحية اليسرى أو اليمنى طالما ألعب وأعلم أنني أحظى بثقة زملائي، عندما أكون على أرض الملعب أريد فقط تحقيق الفوز”.

سولشار
سولشار

وكان المدرب أولي جونار سولشار، الذي عادل فريقه رقم مدربه السابق أليكس فيرجسون السابق بالحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة في 17 مباراة متتالية خارج ملعبه، سعيداً بالتحدث عن مساهمة بوجبا على أرض الملعب، بدلاً من الإجابة على أسئلة بشأن رغبة اللاعب الفرنسي في الرحيل عن أولد ترافورد.

وقال سولشار: “أنا سعيد جداً بأدائه، أعلم ما الذي يمكنه تقديمه، يستطيع فعل أي شيء، الآن فهو يضع كل هذه العوامل فيما يقدمه وهذا رائع”.

وقبل نحو شهرين كان سولشار يتفادى الرد على أسئلة بشأن مستقبله مع الفريق بعد البداية الكارثية، لكن مع مرور نصف الموسم ففريقه يعتلي الصدارة وينافس على اللقب.

وأضاف: “هذا الحديث سيظل قائماً بمرور الموسم وتكون على القمة لكننا لا نفكر في هذه الأمور ونتعامل مع كل مباراة على حدة، إنه موسم خارج التوقعات”.

وقال سولشار إن تحسن فريقه في الجانب الذهني يساعده على حصد الثمار في المباريات الصعبة هذا الموسم.

وأضاف: “قمنا بعمل أفضل من هذا في مباريات متكافئة، فزنا كثيراً 1-0 و2-1، عندما تضيف ذلك في نهاية الموسم فهذا عدد كبير من النقاط. هذا ما تحدثنا عنه قبل بداية الموسم، وهو حاجتنا للتوقف عن التعادلات وتحقيق الانتصارات، أظهرنا تطوراً كبيراً في الجانب الذهني والبدني أيضاً”.

وفي الوقت الذي حصل فيه بوجبا على القدر الأكبر من الإشادة كال سولشار المديح لتأثير كافاني الذي انضم للفريق في صفقة انتقال مجاني في أكتوبر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل