المحتوى الرئيسى

سيد معوض يتحدث عن تألق لاعب الأهلي ويؤكد: منتخب مصر يتابع إمام عاشور

01/21 13:33

تحدث سيد معوض المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، عن اختيارات الفراعنة خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل خوض معسكر مارس المقبل.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "انضمام محمود كهربا! أي لاعب سيؤدي بشكل جيد سيكون متواجدًا مع منتخب مصر، كما أن كهربا كان حاضرًا معنا في وقت سابق".

وأضاف: "يوجد وجوه جديدة نتابعها في الدوري، دون ذكر أسماء، ولكن الأهم هو الاستمرارية، التألق لا يكون في مباراة واحدة أو أثنين ولكن يجب أن يستمر، مثل محمد شريف الذي استمر تألقه الموسم الماضي مع إنبي فانضم".

وتابع: "نتمنى عودة مصطفى محمد للمشاركة بشكل أساسي، وانتهاء قصة الاحتراف سواء بالاستمرار أو الرحيل، بحيث أن أموره تكون مستقرة، خاصًة وأنه لاعب اساسي معنا منذ فترة".

طالع | الزمالك يعلن إصدار بيان بشأن تقليص عقوبة محمد الشناوي: اعتدى على الحكم أمام الجميع

واستكمل: "أتمنى أن يشارك كل لاعبي منتخب مصر بشكل أساسي مع أنديتهم واعتقد أن محمد شريف يستحق بناءً على مستواه الموسم الماضي مع إنبي ومع الاهلي في الموسم الحالي، أن يكون أساسيًا، خاصًة وأنه عندما يشارك كبديل يصنع الفارق".

وأردف: "ليس لدينا أزمة في مركز محدد ولكن نعاني من الاستمرارية، بمعني أنه وارد أن يظهر لاعب جيد ولكن لا يستمر في الأداء المنتظر، مركز الظهير الأيسر، استدعينا له أكثر من لاعب خلال الفترات السابقة، كأحمد فتوح وعبد الله جمعة وأيمن أشرف، ولكن في الماضي كان معلوم من هو ظهير أيسر منتخب مصر، ويغيب فقط للاصابة، فأتمنى ان يفرز الدوري ظهير أيسر جيد وذو استمرارية خلال الفترة المقبلة".

وواصل: "إمام عاشور تحت المجهر، كل لاعب متألق في الدوري بالضرورة ننظر عليه، أي كان فريقه، ما بالك فهو لاعب بالزمالك مما يعني أنه يشارك في بطولات قارية وهو ايضًا لاعب منتخب أولمبي، فنتمنى منه الاستمرارية".

وعن امكانية ضم لاعبين كبار السن والتخلي عن خطة الهبوط بمعدل الأعمار: "كل معسكر أو مباراة له ظروفه، وارد أن تكون مباراة تحتاج خبرات فنضم لاعبين كبار، ومعسكر آخر لا يحتاج لهذا، ولكن في العموم نحن نحاول بناء جيل يصلح لمنتخب مصر على مدار 4 او 5 سنوات، لأن هذا يظهر نتائجه بعد فترة".

واستطرد: "وهذا يستوجب أيضًا وجود خبرات وبالفعل ضممنا لاعبين من ذو الخبرات، كما أنه بصرف النظر عن سن محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمد النني لكنهم من عناصر الخبرة لمنتخب مصر".

وأتم: "الاستمرارية في التألق شرط أساسي، ومحمد مجدي أفشة من اللاعبين الذين كانوا منضمين معنا في وقت سابق، فعندما تتألق تتواجد رغمًا عن الجميع".

واختتم: "الانتقادات التي نتعرض لها أمر طبيعي، نحن جهاز منتخب مصر فلك الحق أن تتحدث عن اختيارات لاعبين أو تشكيل، ولكن بسبب أزمة مع أحد أفراد الجهاز الفني يكون الانتقاد في غير محله، فهذا غير مقبول".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل