المحتوى الرئيسى

رئيس الإمارات ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون بايدن لتنصيبه رئيسا للولايات المتحدة

01/20 23:36

بعث الرئيس الإماراتي صاحب السمو خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، بمناسبة تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وحسبما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، مساء اليوم الأربعاء، أعرب صاحب السمو في برقيته عن خالص تهانيه بمناسبة تولي الرئيس بايدن مهامه الرئاسية، وعن تطلعه لتوطيد علاقات الشراكة المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ومواصلة العمل معًا لتخطي التحديات الماثلة مثل الأوضاع الصحية في العالم والتغير المناخي ومكافحة التطرف العنيف.

وأشار سموه إلى أن قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة كان لها شرف العمل عن قرب مع الرئيس جو بايدن لفترات طويلة إبان خدمته في مجلس الشيوخ الأمريكي وكنائب لرئيس الولايات المتحدة.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعربا فيهما عن الأمل بمزيد من النمو في علاقات الدولتين بمختلف المجالات وذلك لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وانتهت، منذ قليل، مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، رئيسًا رقم 46 للولايات المتحدة.

وكان قد غادر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا ترامب، البيت الأبيض، مساء اليوم الأربعاء، معربًا عن فخره بخدمة الشعب الأمريكي خلال تلك الفترة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل