المحتوى الرئيسى

الحكومة السويسرية تطالب مواطنيها بعدم التصويت على حظر النقاب

01/20 16:47

حثت الحكومة السويسرية الناخبين على رفض الاقتراح المطروح في استفتاء شعبي في كامل البلاد، بحظر ارتداء بعض النساء المسلمات للنقاب.

وسيصوت المواطنون السويسريون، على اقتراح حظر النقاب في الأماكن العامة في استفتاء وطني في 7 مارس.

وأوصى المجلس الاتحادي والبرلمان في سويسرا برفض الاقتراح، قائلين إن الحظر سيؤثر بشدة على صناعة السياحة في البلاد. وصرحت الحكومة يوم الثلاثاء بأن «تغطية الوجه ظاهرة هامشية في سويسرا».

واقترحت الحكومة إجراءً آخر من شأنه أن يجبر المسلمات على إزالة النقاب للسلطات لأغراض تحديد الهوية في المكاتب الرسمية أو في وسائل النقل العام وأي شخص يرفض الكشف عن وجهه سيعاقب بغرامة.

ودعا أعضاء حزب الشعب السويسري اليميني، الذين ضغطوا أيضًا من أجل حظر المآذن الذي تبنته سويسرا في عام 2009، الى التصويت بحظر النقاب.

وسيكون الاستفتاء على حظر النقاب في الشوارع أو في المطاعم، باستثناء أماكن العبادة أو ارتداء الحجاب لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة أو «العادات المحلية».

ومع ذلك، صرحت الحكومة السويسرية بأن المبادرة الجديدة «غير ضرورية» لأن أولئك الذين يرتدون الحجاب في سويسرا هم في الغالب من السائحين الذين يقيمون في البلاد بشكل مؤقت فقط.

وأضافت الحكومة في بيان: «من غير المتوقع أن يؤدي حظر الحجاب في جميع أنحاء البلاد إلى تحسين الوضع الأمني​، علاوة على ذلك، فإن حظر الحجاب لا يعزز وضع النساء المحجبات».

حظرت مقاطعات «سانت غالن وتيسينو» السويسرية في 2018 بالفعل النقاب في الانتخابات الإقليمية، بينما أقرت فرنسا والدنمارك أيضًا تشريعات مشابهة، بدعوى دعم القيم العلمانية ومنع التمييز ضد المرأة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل