المحتوى الرئيسى

بالتعاون مع "مصدر".. تبريد الإماراتية تنوع أنشطتها حول العالم

01/20 15:32

أعلنت شركة "تبريد" الإماراتية عن توسيع نطاق التعاون مع شركة "مصدر"، من خلال تطوير وربط البنية التحتية لكلتا الشركتين.

ويهدف التوسع في التعاون المشترك بين "تبريد" ( الشركة العالمية الرائدة في مجال تطوير تبريد المناطق في الإمارات والمسجلة في سوق دبي المالي) وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إلى زيادة التعاون على مستوى التشغيل والعمليات وزيادة الكفاءة.

وقالت تبريد،يمثل هذا التعاون محطة رئيسية أخرى ضمن الاستراتيجية  التي تهدف إلى توفير خدمات التبريد الفاعلة إلى المدن المستدامة حول العالم وتوسعة العلاقة القائمة بين "تبريد" و "مصدر".

وفي يناير/كانون الثاني من العام الماضي 2020، استحوذت "تبريد" على امتياز محطات تبريد المناطق في مدينة "مصدر"، في خطوة ستؤدي إلى توفير خدمات تبريد فعالة لأكثر من 2.7 مليون متر مربع في مدينة "مصدر"، وبقدرة إجمالية تصل إلى 69000 طن تبريد تقريبا.

وأعلنت الشركتان أيضا عن أن "تبريد" ستعتمد على خبراتها في القطاع لإجراء دراسة جدوى إمكانية استغلال تقنية الطاقة الحرارية الأرضية لحلول التبريد وقدرتها على تقليل الاعتماد على الشبكة الكهربائية.

وقال بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد": بما أننا نعد شركة رائدة في هذا المجال، فقد أتاحت لنا شراكاتنا الاستراتيجية تنويع عملياتنا ومشاريعنا للإسهام في تطوير حلول مبتكرة تدعم أنشطتنا الأساسية، بما في ذلك تكنولوجيا الطاقة الحرارية الأرضية.

وأضاف أنه في هذا الصدد نود التأكيد على التزامنا إزاء تطوير هذه الحلول لدعم نمو المجتمعات الحضرية المستدامة مثل مدينة "مصدر"، في الوقت الذي نتطلع فيه إلى استمرار الشراكة الناجحة للغاية معها.

وبصفتها مركزا للابتكار والتكنولوجيا والبحث والتطوير، توفر مدينة "مصدر" منصة استراتيجية يمكن لشركة "تبريد" الاستفادة منها من أجل اختبار التقنيات الجديدة وتطوير استراتيجيتها في توفير التبريد الفعال للمدن المستدامة حول العالم.

وقال عبدالله بالعلا المدير التنفيذي بالإنابة لإدارة التطوير العمراني المستدام في مدينة "مصدر" : تعد "مصدر" وجهة لأحد أكبر مجمعات المباني منخفضة الكربون في العالم ما يحقق وفورات سنوية محتملة في الطاقة تصل إلى قرابة 50000 ميجاوات في الساعة للشركات العاملة هناك، ويعني ذلك توفير في النفقات التشغيلية يزيد على 10 ملايين درهم.

وأكد أن العمل مع شركة رائدة في هذا المجال مثل "تبريد" يساعدنا في ضمان استفادة مستأجرينا من حلول التبريد الأكثر استدامة وابتكارا، مع مواصلة العمل سويا بغية تحقيق هدفنا المشترك والمتمثل في ضمان مستقبل أكثر استدامة للجميع.

وبصفتها أحد شركاء "مصدر" الرئيسيين تشارك "تبريد" هذا الأسبوع في أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه "مصدر" سنويا.

ويعمل هذا التحالف على تعزيز الروابط في شبكته التي تضم أكثر من 100 شريك من القطاعين الخاص والعام والمنظمات الدولية وجهات التمويل والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، لتوسعة فرص الوصول إلى خدمات التبريد الفعالة للحد من التأثيرات التي تطال المناخ العالمي.

وعلى مدى أكثر من 22 عاما، تعتبر "تبريد" الشريك المفضل للمؤسسات التي تبحث عن حلول تبريد صديقة للبيئة لدعم أهدافها المتعلقة بالاستدامة، وتقليل استهلاكها الكلي للطاقة، والحد من انبعاثات الكربونية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل