المحتوى الرئيسى

«دكان الفرحة» توزع مستلزمات الزواج والملابس على أسر شمال سيناء

01/20 17:25

سلم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، يرافقه شادى سالم رئيس قطاع المشروعات بصندوق تحيا مصر وقائد قطاع تأمين شمال سيناء، مستلزمات الزواج والملابس على اليتيمات والأسر الأولى بالرعاية، وذلك ضمن مبادرة « دكان الفرحة » إحدى مبادرات صندوق تحيا مصر.

وأكد المحافظ، توزيع مستلزمات الزواج على 50 عروسًا من الأولى بالرعاية إلى جانب 10 آلاف قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية.

وأشار إلى أن المبادرة التي أقيمت في المدينة الشبابية الدولية بمدينة العريش بهدف تيسير زواج 50 عروسًا من الفتيات اليتيمات، والأكثر احتياجًا إلى جانب توفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجًا من الملابس الجديدة.

وأضاف المحافظ، أن الفاعليات تضمنت أيضًا توزيع 50 دراجة هوائية على الأطفال الأيتام، وكذا توزيع 3 آلاف لحاف وبطانية على الأسر الأولى بالرعاية، وتوزيع أدوات نظافة وأدوات عناية شخصية على ألفي أسرة من الأسر الأولي بالرعاية أيضًًا.

وأشار المحافظ، إلى تنفيذ قافلة طبية متنوعة تشمل مختلف التخصصات الطبية لإجراء الكشف الطبي على أهالي المحافظة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرى ، وتستمر لمدة 3 أيام فى مستشفى الشيخ زويد المركزي.

ولفت المحافظ، إلى أن الفاعليات بدعم من ديوان عام محافظة شمال سيناء، وبتعاون من مديريتي التضامن الاجتماعي والشؤون الصحية في المحافظة، وبالتنسيق مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الشريكة بشمال سيناء.

ووجه المحافظ، الشكر والتقدير لصندوق "تحيا مصر" صاحب المبادرة العظيمة بتوجيه من الرئيس الذي أصدر قراره بإنشاء صندوق تحيا مصر، حيث كانت فكرة وتم تحقيقها على أرض الواقع.

وتولى محمد الأمين رئاسة الصندوق واستطاع بخبرته، أن ينهض به ليكون صندوقا عملاقا على مستوى العالم، حيث دخل الصندوق موسوعة جينز للأرقام القياسية بعد أن أنجز ما لم تنجزه دول كثيرة، وكان الاختيار موفقًا للمبادرة التي أدخلت البهجة والسرور على قلوب المواطنين.

كما تقدم بالشكر للدكتور عماد عوض رئيس جمعية البر والتقوى، على المساندة المستمرة، متمنيًا أن يستمر التعاون بين الجمعية ومحافظة شمال سيناء، وشكر الهلال الأحمر المصري على ما يقوم به بالتعاون مع المحافظة.

وأشار إلى قيامهم بعمل لا يقل عما نقوم به هنا، وشكر مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء على المجهود المبذول ومراعاة العدالة المطلقة في التوزيع.

وأشاد المحافظ، بدور القوات المسلحة وما تقوم به مع الشرطة من جهود مستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار وتأمين احتياجات المحافظة، مؤكدًا أن شمال سيناء ستعود إلى سابق عهدها كمقصد للمواطنين من مختلف المحافظات لمشاهدت التطورات والتنمية التي تجري علي أرضها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل