المحتوى الرئيسى

ملحمة طبية في شبين الكوم.. انقاذ شاب مطعون بمطواه في القلب - محتوى بلس

01/20 14:00

الفريق الطبي في مستشفى شبين الكوم التعليمي

مهنة الطب، واحدة من أهم وأشرف المهن البشرية فهى في الأساس تعمل على إنقاذ حياة البشر والعمل على عيشهم في حياة صحية .

وقدم فريق الأطباء في المستشفى التعليمي في مدينة شبين الكون بمحافظة المنوفية، ملحمة طبية كبيرة بعد نجاحهم في إنقاذ حياة شاب توقفت عضلة القلب له جراء تعرضه لجرح نافذ جراء طعنة في القلب.

واستقبلت المستشفى التعليمي في شبين الكوم شاب  يُدعى “كريم.ع.ا” مصاب بطعنة في القلب نتيجة مشاجرة

وقامت إدارة المستشفى والفريق الطبي، بتجهيز غرفة عمليات بالطوارئ فى زمن قياسي، بمشاركة أطباء الجراحة والتخدير؛ لإحراء جراحة القلب، ودخل المريض غرفة العمليات على الفور عقب عمل استكشاف للقلب ووقف النزيف.

من جهة أخرى أنقذت العناية الإلهية مصابي فيروس كورونا المستجد في العناية المركزة بمستشفي شبين الكوم التعليمي، البالغ عددهم 16 مريضًا جرى وضعهم علي أجهزة التنفس الصناعي، من كارثة محققة، بعد انقطاع الكهرباء عن الطابق الذي تتواجد فيه العناية المركزة بسبب عطل مفاجئ.

اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بدوره وجّه إلى الدفع بمولديّ كهرباء للمساعدة في حل المشكلة مؤقتا لحين الانتهاء من صيانة خطوط الكهرباء بشكل كامل.

المصابين بشكل عام حالتهم الصحية مستقرة، 5 حالات فقط تأثرت نظرا لوضعها على جهاز أكسجين متصل بالكهرباء، وتمكن الأطباء من التغلب علي المشكلة بإجراء تنفس يدوي للحالات، ولم تتعرض باقي الحالات في العناية المركزة لأزمة لأن الأكسجين المستخدم في التنفس الصناعي لم يكن متصلا بالكهرباء .

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل