المحتوى الرئيسى

شراكة لتوفير خدمات استثمار لأول صندوق عقاري أخضر بالإمارات

01/20 12:57

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة مع شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول.

وتهدف اتفاقية الشراكة إلى توفير خدمات إدارة الاستثمارات لصندوق "مصدر" للاستثمار العقاري الأخضر الأول من نوعه في الإمارات.

وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة المتبادلة من الخبرات الواسعة لكل من "مصدر لإدارة رؤوس الأموال"، وهي شركة إدارة صناديق مالية تم تأسيسها مؤخرا وحاصلة على موافقة سلطة تنظيم الخدمات المالية، وشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول في مجال العقارات المستدامة وإدارة الصناديق.

ومن شأن صندوق مصدر للاستثمار العقاري الأخضر المساهمة في استقطاب المزيد من الأصول العقارية المستدامة إلى السوق، وذلك من خلال توفير تمويل مؤسسي لدعم خطط التوسع المستقبلية في مدينة مصدر وما تتضمنه من تطوير عقارات مستدامة جديدة.

وكانت "مصدر" إحدى شركات "مبادلة للاستثمار" والشركة الرائدة عالميا في مجال التطوير العمراني المستدام، قد أعلنت عن إطلاق صندوق استثمار في العقارات المستدامة أول صندوق استثمار عقاري أخضر في الإمارات، خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

وتم إدراج الصندوق في سوق أبوظبي العالمي كصندوق استثماري مؤهل، حيث يوفر للمستثمرين فرصة قيمة للاستثمار في محفظة فريدة تضم أصول عقارية مستدامة ومدرة للدخل، وقد أكدت "مصدر" حصول الصندوق على موافقة سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي لبدء بعملياته.

ويضم صندوق "مصدر" للاستثمار العقاري الأخضر حاليا أربعة عقارات تجارية ضمن مدينة مصدر، إحدى أكثر مدن العالم استدامة ومركز التكنولوجيا والابتكار في أبوظبي.

وينخفض استهلاك جميع هذه العقارات من المياه والكهرباء بنسبة 40% تقريبا مقارنة بالمباني الأخرى في أبوظبي، وقد حصلت جميعها على تصنيف 3 لآلئ أو أعلى وفق نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج استدامة بأبوظبي كما نال واحد من هذه المباني شهادة "لييد" البلاتينية.

وقال عبد الله بالعلاء مدير تنفيذي بالإنابة لإدارة التطوير العقاري المستدام في "مصدر" إن صندوق مصدر للاستثمار العقاري الأخضر يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة كما أنه يعكس التزام مصدر بتعزيز ريادتها في مجال التطوير العقاري المستدام.

وتابع: يمثل الصندوق وسيلة تتيح للمطورين العقاريين المشاركة كجهة ثالثة والعمل على تسييل أصولهم، وهو ما يساهم في جذب مطوري العقارات المستدامة إلى مدينة مصدر، فضلا عن تحفيز المستثمرين المحلين والعالميين المهتمين بقطاع الاستدامة.

وأعرب ستيف كورين، المدير التنفيذي الأول في شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول عن سعادته بهذا التعاون الذي يجمع اثنتين من أقوى العلامات التجارية في الإمارات لدعم صندوق مصدر للاستثمار العقاري الأخضر، الذي يمثل منتجا استثماريا جديدا ومميزا ضمن سوق الاستثمار العقاري المستدام في الإمارات.

وقال : "لقد تم تأسيس المحفظة المبدئية مع الأخذ بالاعتبار المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، وذلك بهدف توفير أعلى درجات التقييم الخاصة بالاستدامة للمستثمرين، بالإضافة إلى تحقيق عوائد ايجار مغرية تماشيا مع توقعاتهم و تضمن شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول للمستثمرين بما تمتلكه من خبرة مديدة في إدارة الأصول العقارية في الإمارات، بأن تجري إدارة صندوق مصدر للاستثمار العقاري الأخضر باحترافية عالية ووفق أرقى الممارسات الدولية المتبعة.

وقال إيمانويل جيفاناكيس، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي: من موقعه كمركز مالي دولي يسعى سوق أبوظبي العالمي بشكل دؤوب إلى توفير أشكال الدعم كافة لأجندة التمويل المستدام بالمنطقة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل