المحتوى الرئيسى

بتكلفة 3 مليار جنيه.. محافظ القليوبية يتفقد 11 مشروعًا في 4 مدن  | المصري اليوم

01/20 14:36

أجرى عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة تففدية بمدن بنها، وكفر شكر، وقليوب، والقناطر الخيرية، تفقد خلالها عدد 11 مشروع في قطاعات الطرق والكباري والمياه والصرف الصحي، والصحة، بتكلفة إجمالية تتخطي الـ 3 مa href='/tags/168588-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1'>مليار جنيه، وتهدف الجولة إلى متابعة المشروعات التي تجرى على أرض المحافظة، لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات لتسليمها وإدخالها الخدمة.

محافظ القليوبية يتابع تنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة» بشبين القناطر

محافظ القليوبية يتفقد مشروع «30 مليون بيضة» بالخانكة

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات ويتابع أعمال النظافة بشبرا الخيمة وقليوب

رافق المحافظ في الجولة مجدي نجاح رئيس مدينة قليوب، واللواء محمد سالم رئيس مدينة القناطر الخيرية، والمهندس على عبدالستار رئيس مدينة بنها، ونائب رئيس مدينة كفر شكر.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء طريق جديد على الرياح التوفيقي موازي لطريق بنها المنصورة، بطول 17 كيلو متر، في نطاق مدينتي بنها، وكفر شكر، بتكلفة 2 مليار جنيه، حيث يتكون الطريق من 3 حارات مرورية بعرض 16 متر، بالإضافة إلى طريق خدمة بعرض 5 متر، وسوف يتواجد على الطريق خمسة كباري كوبري عند بحر مويس وكوبري عند قرية جمجرة، بالإضافة إلى كوبري أسنيت، وكفر شكر، وكذلك آخر أمام قرية المنشأة الكبرى، بمدينة كفر شكر، وسيتم ربط الطريق بشبكة الطرق القومية (طريق شبرا بنها الحر والطريق الإقليمي) من خلال مطالع ومنازل، تخدم القادم من القاهرة وبلبيس، ومحافظات الدلتا، والمتجه إلى المنصورة.

كما تفقد المحافظ، أعمال إنشاء تغطية الترعة بنظام (البوكس إستيشن)، بداية من نزلة الطريق الزراعي، وحتى عزبة أبوفرج بمدينة بنها، حيث تم الانتهاء منها بطول 3 كيلو، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع مديرية الري، في إنهاء عدد من المشكلات التي يعاني منها القائمين على التنفيذ وتتسبب في تأخير الأعمال، وأكد المحافظ أن الطريق إضافة مهمة جدا للمشروع القومي للطرق، موضحا أنه يخدم أكثر من محافظة.

وتابع المحافظ جولته، بمدينة قليوب، حيث تفقد أعمال تطوير كوبري مشاة قرية سنديون على الطريق الزراعي، وكان الأهالي قد تقدموا بشكوى من تهالك سلم الكوبري من الجانب الأيمن، وعلى الفور قام المحافظ بالتنسيق مع المهندس رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، بإنشاء سلم لكوبري المشاة، يراعى فيه تناسبه لاستخدام كبار السن.

وتفقد المحافظ الأعمال الانشائية للكوبري، كما شدد على سرعة الانتهاء منه لتسليم المشروع، حيث يمثل الكوبري أهمية حيوية لمواطني سنديون، ومتابعة المشروع وتذليل أي عقبات، تعترض تسليمه في المواعيد المحددة.

كما تابع محافظ القليوبية، خلال الجولة، محطة صرف صحي كفر أبوجمعه، والتي تم الانتهاء منها بتكلفة 11 مليون جنيه، وجاري أعمال تسليمها لشركة مياه الشرب لتشغيلها وتوصيل الوصلات المنزلية للمواطنين، كما التقى المحافظ بالمواطنين بالمحطة واستمع إلى مشاكلهم ومن بينها إنشاء مكتب بريد بالقرية، وزيادة عدد الفصول بمدرسة كفر أبوجمعة للتعليم الأساسي لتقليل الكثافة الطلابية بالقرية.

كما تفقد المحافظ خلال الجولة محطة صرف صحي أبوسنة بتكلفة 22 مليون جنيه، وجاري أعمال تسليمها لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، كما تابع أعمال التوسعات لمحطة مياه قليوب بتكلفة ٢٠٠ مليون جنيه بطاقة ٦٨ ألف متر٣/يوم ونسبة التنفيذ 96%.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد توسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحى بقليوب، وشرق القناطر الخيرية، بطاقة 45 الف م3/يوم بتكلفة 65 مليون جنيه، ونسبة التنفيذ 95%، بالإضافة إلى تفقد المرحلة الثانية بطاقة 135 ألف متر 3/ يوم، وتفقد الأرض التي تم تخصيصها لإقامة المرحلة الثالثة، لتصل الطاقة الإجمالية إلى 215 ألف متر 3 / يوم وستخدم المحطة مدينة قليوب وجميع القرى التابعة لها وعدد من القرى التابعة لمدينة القناطر الخيرية وسيتم تنفيذها خلال عام من إستلام الأرض.

كما تفقد مشروع الصرف الصحى لقريتى كفر سليم، وكفر الحارث، والمنشية الجديدة، بكوبري الحادثة بالقناطر الخيرية، بتكلفة 53 مليون جنيه ونسبه التنفيذ 98% كما وتفقد المحافظ أيضا مشروع الصرف الصحي، بعزب عرب مرة، وعرب أبوالغيط، وعزب الديب، ومنشية أبوالغيط، وعزبة المهدي بالقناطر الخيرية، بتكلفة 87 مليون جنيه، ونسبة التنفيذ 99%

وتفقد المحافظ أعمال إنشاء محور الباسوسية بالقناطر الخيرية، لدفع الأعمال وتسليم الطريق لافتتاحه، حيث قام بتفقد المحور بالكامل، ويعد المحور الطريق البديل لقرية أبوالغيط- بالقناطر الخيرية، والذي تم تطويره وتغطية الترعة، لخلق شريان جديد لمدينة القناطر الخيرية، حيث يبلغ طوله 8 كيلو متر، وتم تغطية ورصف 4 كم، بتكلفة إجمالية للرصف والتغطية بلغت 65 مليون جنيه.

وأعطي محافظ القليوبية، تعليماته للقائمين على التنفيذ بالموقع بدفع الأعمال وسرعة تسليم الطريق، والذي يعد محورا حيويا سينهي على التكدسات المروية بمدينة القناطر الخيرية بالكامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل