المحتوى الرئيسى

بسبب رغبة موسيماني.. الأهلي يباغت بيراميدز ويقترب من حسم صفقة الموسم!

01/20 18:30

يبدو أن النادي الأهلي لا يُريد غلق الميركاتو الشتوي الحالي بدون التعاقد مع الموهوب بناء على رغبة موسيماني الكبيرة وحاجة الفريق لتواجد ظهير أيمن هجومي بجانب محمد هاني نظرًا أن الأهلي ينافس على مختلف البطولات التي يشارك فيها.

وشهدت الفترة الأخيرة تراجع في مستوى أداء لاعبي الأهلي وهو ما أثار غضب موسيماني خاصة بعد التعادل مع الصاعد حديثًا إلى الدوري المصري نادي البنك الأهلي في الجولة الثامنة من عمر الدوري، وسبقه التعادل مع وادي دجلة أيضًا في الجولة الخامسة.

وشهدت الساعات الماضية شبه انفراجة قوية في صفقة انتقال الموهوب كريم فؤاد أحد أبرز لاعبي الدوري المصري الصاعدين بقوة الصاروخ للنادي الأهلي، رغبة جميع الأطراف في حسم الصفقة تقربها أكثر من النهاية.

الأهلي

وذلك بعدما توصل مسئولي الأهلي إلى اتفاق مع إدارة نادي النجوم في ظل رغبة اللاعب وتمسكه بخطوة الانتقال للقلعة الحمراء، وأيضًا سوافق الأهلي على إعارة صلاح محسن لنادي إنبي من أجل إغراء حلمي طولان بالموافقة على بيع اللاعب خلال الميركاتو الشتوية الجاري.

ويستعجيل الأهلي إنهاء الصفقة بنصيحة من رئيس لجنة التخطيط بالنادي محسن صالح من أجل سد الطريق أمام المحاولات المستمرة من إدارة نادي بيراميدز لمزاحمة الأهلي على الصفقة.

تمسك موسيماني باللاعب أيضًا يجعل الإدارة تحاول إنهاء كل شيء في أقرب وقت ممكن، في ظل إعجاب بموهبة اللاعب الذي تألق بشكل لافت سواء مع فريق إنبي أو المنتخب الأوليمبي.

سعى مسؤلو النادي الأهلي خلال الفترة الحالية لتأمين مستقبل القلعة الحمراء، عن طريق التعاقد مع أبرز اللاعبين في الكرة المصرية خلال الوقت الحالي، بالإضافة إلى تجديد تعاقد اللاعبين الأبرز في قائمة الفريق.

وأعلن الأهلي اليوم، تمديد تعاقد لاعبه محمد شريف، لمدة موسمين إضافيين، ليصبح صيف عام 2024، هو موعد نهاية عقد مهاجم الأهلي الشاب.

كما أعلن مسؤولو القلعة الحمراء تجديد تعاقد حارس المرمى علي لطفي، لمدة 3 مواسم إضافية، ليصل إلى 5 مواسم مقبلة.

ولكن ما الأسباب التي دفعت الأهلي لتجديد تعاقد اللاعبين والإعلان عن ذلك في الوقت الحالي، هذا ما سنتناوله خلال هذا التقرير:

تأمين مستقبل الفريق هو الشغل الشاغل لمجلس إدارة النادي الأهلي بقياد محمود الخطيب، وذلك لكي يشعر اللاعبين بالاستقرار داخل اروقة النادي، ما يجعلهم يقدمون كل ما لديهم خلال المباريات والتدريبات.

فالمهاجم الشاب، محمد شريف، أحد أبرز عناصر القوام الحالي للشياطين الحمر، فمنذ عودته من الإعارة خلال مطلع هذا الموسم، ويقدم شريف أداءًا مميزًا خاصة حين كان يلعب في مركز المهاجم الصريح، فهو يمثل مستقبل الأهلي في ذلك المركز.

وسجل شريف خلال هذا الموسم 3 أهداف، ويعد هذا استكمالًا لأداءه الكبير خلال الموسم الماضي مع نادي إنبي، إذ استطاع اللاعب الشاب أن يسجل 15 هدفًا ومنح 6 تمريرات حاسمة لزملائه.

فيما يعد تجديد تعاقد علي لطفي هو امتداد لاستقرار مركز حراسة المرمى في النادي الأهلي، فعلى الرغم من سيطرة الشناوي على المشاركة الأساسية مع الأهلي، إلا أن الأندية الكبيرة مثل النادي الأهلي، لابد أن يكون لديه أكثر من حارس مرمى في مستوى مميز، ويشعر بالاستقرار الفني والإداري.

الأهلي

يعد الاستقرار هو العامل الرئيسي في استمرار تحقيق البطولات والانجازات، وهو بالطبع هدف النادي الأهلي طيلة تاريخه، ولكي يشعر اللاعبين بالاستقرار داخل الفريق، فلابد من تجديد عقود نجوم الفريق، وهذا هو ما يتطلع إليه المدير الفني موسيماني.

إذ يرغب موسيماني أن يحفاظ على الأوراق الرابحة في الفريق، ولا سيما أنه يتطلع دومًا نحو تحقيق البطولات التي يخوض الفريق منافساتها.

ويعد التجديد للثنائي علي لطفي ومحمد شريف، هو أحد مطالب موسيماني من إدارة القلعة الحمراء، فلكي يشعر أن لديه لاعبين جاهزين وعلى أعلى مستوى، لابد أن يشعر هؤلاء اللاعيبن بالاستقرار مع الفريق.

ويعد علي لطفي كما ذكرنا هو الرجل الثاني في حراسة مرمى النادي الأهلي، كما يعد محمد شريف أحد أبرز النجوم الحاليين للفريق، ويستغله موسيماني في تنفيذ خططه، سواء في مركز المهاجم الصريح، أو مركز الجناح في وسط الملعب.

ومن أسباب تجديد تعاقد نجوم الفريق، هو تخوف مسؤولي الأهلي من أن تقوم الأندية الأخرى إغراء اللاعبين بعقود كبيرة من الجانب المادي، مقارنة بعقود اللاعبين مع النادي الأهلي، سواء محليًا أو الأندية الخارجية.

فقد انتشرت خلال الأونة الأخيرة، بعض الأنباء التي تتحدث عن رغبة بيراميدز التعاقد مع محمد شريف، هداف الأهلي، وهو بالطبع الأمر الذي يخشاه مسؤولي القلعة الحمراء.

لذا كان قرار تجديد التعاقد في الوقت الحالي أمر لابد منه في ظل تلك الأنباء.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل