المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده..خالد صالح نجم التقمص والإفيهات الخالدة | المصري اليوم

01/20 12:19

طلة مميزة وعدد من الجمل الفنية التي تركها الفنان الراحل خالد صالح، خلال مشواره الفني ولازالت خالدة في ذهن الجماهير بل وتسُتخدم في بعض الأحيان كوميكس لحالات مشابهة لمتابعي مواقع التواصل الاجتماعي والذين يستخدمون تلك الجمل والإفيهات الخالدة لـ«صالح» والتي تعبر عن حالاتهم المختلفة.

صبري فواز يتذكر صداقته بالراحل خالد صالح: مفتقده جدًا

تكريم خالد صالح في ختام الدورة الثامنة لمهرجان المسرح القومي الإثنين

هند صبري: أشتاق إلى خالد صالح كثيرًا

«زى النهارده».. وفاة خالد صالح 25 سبتمبر 2014

وتحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل خالد صالح، ونتذكره بعدد من الجمل الشهيرة له على مدار مسيرته الفنية والتي تركت أثرا كبيرا لدى جماهيره.

- «أنا بابا ياللا»، في فيلم «تيتو» الذي قدمه خالد صالح بمشاركة الفنانين أحمد السقا، جاءت عبارته الشهيرة.

- «اللي مالوش خير في حاتم يبقى مالوش خير في مصر» جملة ارتبطت بشخصية أمين الشرطة الفاسد «حاتم» في فيلم «هي فوضى».

- «وحياة أمك ما هرحمك حتى لو جيت لي شايل كفنك يا واطي»، ذكرها خالد صالح خلال تجسيده شخصية «بكر» في فيلم «حرب أطاليا» مع أحمد السقا، وفي نفس الفيلم جملة أخرى «لا لا أهرب يا ياسين».

- «57 ميدان الشهيد أوتو مان»، جملة أوردها خالد صالح في فيلم «القنصل» فجاءت عبارته الشهيرة والتي يصف بها عنوان أحمد السقا، وكذلك في نفس الفيلم جملة «حصل لك إيه يا بلد، مش للدرجة دي، أنا راجع السجن».

- «معرفش أسوق ورا»، برزت الجملة خلال تقديمه لدور فتحي في فيلم «الحرامي والعبيط» مع خالد الصاوي.

- «كبرت عايز تلعب العب بس تحت إيدي هتخرج عن الحدود هسحقكك»، إحدى جمل ولزمات شخصية عمر حرب في فيلم «الريس عمر حرب» والذي شاركه فيه هاني سلامة.

- «الشعب المصري كله ماسك في ديل الحكومة كأنها أمه اللي خلفته حتى لو الحكومة ماشية على حل شعرها»، جملة أوردها خالد الصاوي في فيلم «عمارة يعقوبيان» حينما قدم شخصية السياسي كمال الفولي.

- «الله أعلم هتشوف إيه ورا الكواليس«و»ممكن اللي تشوفه مترجعش تشوف الدنيا تاني بعدها زي ما كانت ولا تقدر تغمض عينيك»، جملة ذكرها الفنان خالد صالح خلال تجسيده شخصية سيد الراوي في فيلم «فتح عينيك» .

- «تفتكري كده هشبع يا يسرية»، جملة تركت أثرا كبيرا لدى جمهوره في فيلم «أحلى الأوقات» والتي وجهها للفنانة هند صبري.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل