المحتوى الرئيسى

منافس الأهلي والدحيل المُنتظر.. مدرب بايرن ميونخ: التتويج بمونديال الأندية مثل وضع "الثلج" على الكعكة!

01/20 12:04

كشفت قرعة كأس العالم للأندية 2020 والتي أقيمت يوم أمس، الثلاثاء، في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن المنافس المحتمل لمواجهة بايرن ميونخ في نصف نهائي البطولة التي ستقٌام في قطر خلال الفترة من 4 وحتى 11 فبراير المقبل.

وسينتظر بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، الفائز بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا والدحيل بطل الدوري القطري ومنظم بطولة كأس العالم للأندية يوم 8 فبراير، حيث يلتقي الفريقان العربيان يوم 4 فبراير على ملعب "المدينة التعليمية" في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت "القاهرة".

<a href='/tags/42972-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A'>النادي الأهلي</a>

وتحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، هانزي فليك، عن المشاركة في كأس العالم للأندية خلال حواره مع موقع "فيفا" الرسمي، وقال: "في هذا النادي دائمًا ما تريد أن تحظى بأفضل موسم ممكن من حيث الأداء والفوز بالألقاب المختلفة".

وتابع: "بعد الثلاثية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا)، من الواضح أن أنظارك تتجه نحو كأس العالم للأندية، نحن ببساطة متحمسون للفوز ببطولة أخرى، لذلك من الواضح أننا نتطلع للتتويج بتلك البطولة".

وأضاف: "من الممكن أن تكون هذه البطولة في حالة الفوز بها هي بمثابة وضع الثلج على الكعكة، لكن بالطبع لن تكون مهمة سهلة فهي تحدي جديد بالنسبة لنا".

ويمتلك بايرن ميونخ والمدرب فليك 4 لاعبين سبق لهم وفازوا ببطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في المغرب عام 2013 على حساب الرجاء البيضاوي المغربي (2-0) وهم مانويل نوير، ديفيد ألابا، توماس مولر وجيروم بواتينج.

وواصل فليك حديثه: "جميع من شاركوا في تلك البطولة من قبل بمن فيهم هيرمان جيرلاند، الذي كان بالفعل في الجهاز الفني في ذلك الوقت، قالوا إنه ببساطة حدث رائع ومن الممكن المشاركة فيه".

واستمر: "إذا تمكنا من تحقيق نفس النجاح الذي فعلوه في عام 2013، سيكون الأمر ممتعًا للغاية وحدثًا فريدًا، ولذلك نحن نتطلع لخوض هذه التجربة والفوز بالبطولة لبايرن ميونخ هذا العام".

فليك مع الثلاثية

وعن تواجد فرق من عدة قارات في بطولة كأس العالم للأندية: "أعرف ما يعنيه الأمر من عملي مع منتخب ألمانيا، مثل بطولة كأس العالم وكأس أمم أوروبا وكذلك دوري أبطال أوروبا، والمواجهات مع الفرق من آسيا أو إفريقيا أو أمريكا الجنوبية تكون مختلفة قليلًا من حيث العقلية وطريقة إعداد اللاعبين، ولكنها تتيح لك التفكير بطريقة مختلفة لخوض المباريات".

وأكمل: "بالنسبة لي، أتطلع إلى رؤية وتحليل الفرق المشاركة وربما التقاط بعض الأفكار التدريبية الجديدة، هذا هو السبب في أنها دائمًا ما تكون مميزة عندما تلعب أمام أفضل الفرق في العالم".

وأتم تصريحاته: "هدفنا هو الفوز بالبطولة، لكن علينا ألا نتسرع لأنه في البداية يجب أن نتخطى نصف النهائي، سنبذل قصارى جهدنا للاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق طموحاتنا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل