المحتوى الرئيسى

تقارير| الزمالك يواصل الحزم.. ويقرر عقوبة ضد بن شرقي

01/20 01:00

تمكن نادي الزمالك أن يحقق فوزًا غاليًا على ضيفه الجونة، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

<a href='/tags/174315-%D8%B5%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%AF'>صدى البلد</a>: تقرير مغربي.. بديل بن شرقي يثير أزمة في الزمالك

أحرز هدف المباراة الوحيد، صانع الألعاب يوسف أوباما، في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، ولكن الفريق الأبيض أهدر العديد من الفرص المحققة خلال تلك المواجهة.

وخلال مباراة اليوم، قرر المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، أن يقوم بتبديل المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 63 من عمر المباراة، ويحل بدلُا من المهاجم مصطفى محمد.

وعقب اجراء التغيير بدت علامات الغضب على أشرف بن شرقي، والذي لم يكن متفهمًا لقرار مدربه، بخروجه من المباراة.

وفي تصريحاته بعد المباراة، قال مدحت عبدالهادي، مدرب الزمالك، أن غضب بن شرقي خلال التغيير، كان بسبب رغبته في الاستمرار بالملعب، من أجل تسجيل الأهداف، خاصة بعد إهداره فرصة محققة.

وكشفت تقارير أن مسؤولي لجنة الكرة بنادي الزمالك، تخطط لفرض عقوبة على المغربي أشرف بن شرقي، بعد تصرفه في مباراة اليوم.

ويريد مسؤولي القلعة البيضاء أن يحافظوا على استقرار الفريق، وكذلك الحزم أمام كافة تصرفات الخروج عن النص من جانب اللاعبين، سواء بالاعتراض على قرارات المدير الفني.

وكان مسؤولي نادي الزمالك قد أعلنوا في وقت سابق، عن توقيع عقوبة غير معلنة على أحمد زيزو لاعب الفريق، بعد تصريحات والده والذي هاجم فيها إدارة القلعة البيضاء، وذلك ضمن عدة قرارات حازمة ضد تمرد نجوم الفريق، إذ كشف أشرف قاسم عضو لجنة الكرة عن تطبيق لائحة عقوبات جديدة بالفريق، ولكن العقوبات ستكون غير معلنة للحفاظ على استقرار الفريق.

يذكر أن نادي الزمالك، أصبح يحتل صدارة بطولة الدوري بعد الفوز اليوم على الجونة، إذ يمتلك الفارس الأبيض 19 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني.

وتمكن  الزمالك بمباراة اليوم، ان يواصل النتائج الجيدة التي يحققها الفريق خلال الموسم الجاري، على الرغم من العديد من الأزمات التي يواجهها الفريق الأبيض بسبب مشاكل تجديد عقود اللاعبين، ورغبة البعض في الرحيل لخوض تجارب احترافية.

مشاهدة مباراة الزمالك و الجونة اليوم الثلاثاء 19 يناير2021 بالدوري المصري بث مباشر - واتس كورة

استطاع الفارس الأبيض أن يحقق الكثير من المكاسب من تلك المباراة، على الرغم أن مازال مشوار بطولة الدوري طوبلًا لكن بات واضحًا استقرار شخصية الزمالك على أرض الملعب، أكثر من أي وقت مضى.

ويعد المكسب الأول للزمالك من تلك المباراة، هو تمكن رجال المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، من استغلال تعثر المنافس التقليدي النادي الأهلي، بعد التعادل السلبي مع الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز نادي البنك الأهلي.

مكسب الزمالك اليوم، جعله في صدارة بطولة الدوري، برصيد 19 نقطة، متفوقًا على الوصيف النادي الأهلي بفارق نقطتين.

الزمالك - باتشيكوواصل الزمالك الفوز في مبارياته ببطولة الدوري، إذ استطاع الأبيض أن يحقق الفوز السادس في منافسات الدوري هذا الموسم، إذ يعد فوز الزمالك على الجونة، هو استمرار سلسلة الفوز الذي يحققها الأبيض بالدوري، بعد الفوز على كلًا من المقاولون العرب، سموحة، إنبي، طلائع الجيش، المصري، بالإضافة إلى التعادل مع بيراميدز.

وتمكن باتشيكو أن يرسخ عقيدة الفوز لدى لاعبيه، من أجل تحقيق الانتصار الذي لابد منه في جميع المباريات مهما كان أداء الفريق في المباراة.

وبالإضافة إلى الفوز في مباراة اليوم، فقد استطاع الفريق أن يحافظ على نظافة الشباك للمرة الخامسة خلال 7 مباريات لعبها الفريق بدوري هذا الموسم.

باتشيكو - الزمالكوشهدت مباراة اليوم عودة الثنائي مصطفى محمد وفرجاني ساسي، إذ شارك مصطفى كبديلًا في الدقيقة 63 من عمر المباراة لأول مرة منذ مشاركته في مباراة الجولة الثانية من الدوري.

أما التونسي فرجاني ساسي، فقد شارك لأول مرة مع الفريق منذ الجولة الثانية إذ كان غيابه خلال الفترة الماضية  بسبب استبعاده فيما بعد لأسباب فنية من جانب المدرب جايمي باتشيكو.

يذكر أن مباراة الزمالك المقبلة ستكون أمام نادي أسوان، يوم السبت المقبل في الخامسة مساءًا، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري.

تمكن نادي الزمالك من الصعود إلى قمة الدوري المصري الممتاز، بعد تحقيق الفوز في مواجهة الجونة الصعبة بالمباراة التي جمعت بين الفريقين وإنتهت بنتيجة 1-0 لصالح الزمالك في إطار منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان النادي الأهلي قد فشل في تحقيق الثلاث نقاط أمام الصاعد حديثًا للدوري الممتاز نادي البنك الأهلي، حيث إنتهى اللقاء بنتيجة التعادل السلبي 0-0 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق نتيجة الفوز على البنك لولا التدخل التحكيمي للفار في لقطة أيمن أشرف، وربما لم تكن هذه هي الفرصة الوحيدة للتسجيل حيث أهدر لاعبي الأهلي العديد من الأهداف المؤكدة ليقدم المارد الصدارة للفارس الأبيض على طبق من ذهب.

الأهلي

بينما نجحت كتيبة باتشيكو في تحقيق ثلاث نقاط غالية أمام الجونة بعد هدف رائع في بداية المباراة من يوسف إبراهيم أوباما في الدقيقة العاشرة من بداية الشوط الأول، ثم تفنن لاعبي القلعة البيضاء في اهدار الفرص السهلة سواء أشرف بن شرقي أو زيزو أو شيكابالا، وسط محاولات من نادي الجونة لتعديل المباراة ولكن إنتهى اللقاء بهدف مقابل صفر.

الزمالك

الزمالك في المركز الأول برصيد 19 نقطة من 7 مباريات «إنتصر في 6 وتعادل مباراة واحدة ولم يُهزم»

الأهلي في المركز الثاني برصيد 17 نقطة من 7 مباريات «إنتصر في 5 وتعادل في 2 ولم يُهزم»

الجونة في المركز الثالث برصيد 15 نقطة من 8 مباريات «إنتصر في 4 وتعادل في 3 وهزم في مباراة واحدة»

مصر المقاصة في المركز الرابع برصيد 13 نقطة من 8 مباريات «إنتصر في 4 وتعادل في مباراة واحدة وهُزم في 3»

بيراميدز في المركز الخامس برصيد 12 نقطة من 7 مباريات «الفوز في 3 والتعادل في 3 وهزيمة واحدة»

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل