المحتوى الرئيسى

معنى اسم فراس في اللغة العربية وعلم النفس وصفاته - بيتى مملكتى

01/20 00:20

يعتبر ‏اسم فراس واحداً من أجمل الأسماء المعروفة منذ قديم الزمان، وانها وبالرغم من ذلك اكتسبت شهرة واسعة خلال الفترة الأخيرة، فباتت الآباء تلجأ لهذا الإسم لما له من معني جيد ومستحسن في نفوس الكثيرين، وخلال هذه المقالة سنتعرف علي معنى اسم فراس وعن كافة المعلومات المتعلقة به.

ان اسم فراس هو احدي اسماء الأعلام المذكرة، لذا فهو صالح للذكور فقط ولا يصلح للإناث، وهو اسم ذو أصول عربية أصيلة، كما ان اسم فراس واحداً من الأسماء القديمة وواحداً من الأسماء التي لا تزال منتشرة إلي يومنا هذا في العالم العربي.

ومعني اسم فراس يأتي من الفعل فرس بمعني افترس فيقال مثلاً لقد افترس الأسد الفريسة، وهذا يعني أن الأسد اصطاد هذه الفريسة وانقض عليها هاجماً، وهذا يعني أيضاً أن اسم فراس واحداً من أسماء الأسد، كما أنه يعني الشجاعة والإقدام، لذلك فهو يعتبر من الأسماء الرائعة والجذابة.

‏ينصح علماء النفس دوماً الآباء بأن يقوموا بتسميته أبناءهم أسماء جميلة وذلك لان علم النفس يؤكد أن اسم الفرد يعتبر من أهم العوامل التي تؤثر في بناء وتكوين شخصيته ولذلك مثلا فإنه عندما يختار الآباء لابنائهم أسماء تدل على الصفات الحميدة فإن هذا يمنحهم الثقة والفخر على عكس إن قام هؤلاء الآباء بتسميته ابنائهم بأسماء أخرى ليس لها معان حميده فإنها تعمل علي مضايقتهم وتسبب لهم اشمئزازاً.

‏وبقياس ذلك على اسم فراس، ‏فإن اسم فراس يعتبر  ‏من الأسماء التي تدل على صفات القوة والشجاعة فإن هذا الاسم واحداً من الأسماء التي تطلق على الاسد الذي يمتاز بشجاعته وقوته فهو ملك الغابة وبناء أن على ذلك فإن اسمه فراس من الأسماء التي لها مردود إيجابي في علم النفس كما أنها من الأسماء التي تجعل صاحبها مزهو فخورا بصفات اسمه.

‏ ‏يحرم الدين الإسلامي تسمية الأسماء التي تتعارض مع تعاليم وقيم الدين الإسلامي السامية و فيما دون ذلك فإن الإسلام لا يحرم تسمية الأسماء الأخرى.

وبالقياس على اسم فراس فإن اسم فراس بصفاته الحميدة والتي تتمثل في القوة والشجاعة والاقدام لا يتعارض مع الدين الإسلامي بل انه من الأسماء التي تحمل معان إيجابية وجميلة وجذابه ولذلك فإنه قد رأي ‏معظم الفقهاء ‏انه لا مانع من تسمية اسمي فراس على المولود بل إنه من الأسماء العربية الجميلة ذات المعاني الرائعة التي لا تتعارض في مضمونها مع الدين الإسلامي أو تسبب أي إهانة له.

 ‏يكتب اسم فراس باللغة الإنجليزية بطريقتين وهما

تقييمك يعني لنا الكثير !! قيم المقال من 5

1 ..... 2 ..... 3 ..... 4 ..... 5

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل