المحتوى الرئيسى

الأهلي يواجه الدحيل القطري في ربع نهائي كأس العالم للأندية

01/19 18:33

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية، عن مواجهة الأهلي لفريق الدحيل القطري، في دور ربع النهائي من البطولة المقرر انطلاقها في الرابع من شهر فبراير المقبل، وأقيمت مراسم قرعة مونديال الأندية، في مدينة زيوريخ السويسرية، حيث أنها مقر الاتحاد الدولي، الذي يترأسه السويسري جياني إنفانتينو، وأقيمت مراسم القرعة تحت إشراف خايمي يارزا، نائب مدير المسابقات بـ«فيفا»، وساعده في عملية سحب القرعة دييجو بيناليو، حارس مرمى المنتخب السويسري السابق.

وتأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية للمرة السادسة، بعدما حسم لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

وحقق الاهلي لقب التاسعة في دوري أبطال إفريقيا، بعد التفوق على غريمه التقليدي الزمالك، في نهائي القرن، بهدفين مقابل هدف، حيث أحرز هدفي الأهلي كل من، عمرو السولية، ومحمد مجدي «قفشة»، بينما سجل هدف الزمالك الوحيد، محمود عبدالرازق «شيكابالا».

وتم سحب قرعة كأس العالم للأندية، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة.

ويشارك في كأس العالم للأندية ستة فرق، بعدما قرر فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ممثل قارة أوقيانوسيا، الانسحاب من البطولة، لتصبح الفرق المشاركة هي:

النادي الأهلي «بطل قارة أفريقيا».

بايرن ميونيخ الألماني «بطل قارة أوروبا».

أولسان هيونداي الكوري الجنوبي «بطل قارة آسيا».

تيجريس أونال المكسيكي «بطل أمريكا الشمالية وكونكاكاف».

الدحيل القطري «بطل الدوري في البلد المستضيف».

سانتوس أو بالميراس البرازيليان «ممثل قارة أمريكا الجنوبية»، وسيتحدد بطل تلك القارة، في نهاية شهر يناير الجاري، إذ يلعب الفريقان نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس.

وتستضيف قطر كأس العالم للأندية، للمرة الثانية على التوالي، ومن المقرر أن تبدأ مباريات البطولة في 4 فبراير المقبل، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وكان من المقرر ان تبدأ كأس العالم للأندية يوم 1 فبراير المقبل، لكن بعد انسحاب أوكلاند سيتي، أجبر «فيفا» على تعديل موعد انطلاقها، لتبدأ يوم 4 فبراير ولمدة أسبوع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل