المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ودار التحرير للطبع والنشر

01/19 22:18

استقبل الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا، اليوم بمقر إدارة الجامعة، إياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، والكاتب الصحفى الكبير عبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية.

وعلى هامش اللقاء تم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة دار التحرير وجامعة طنطا، حيث أوضح رئيس جامعة طنطا أن البروتوكول يتضمن تعزيز التعاون بين الجامعة وبين مؤسسة دار التحرير فى مجالات الطباعة والصحافة والإعلام والنشر والتدريب والإعلان.

وأكد رئيس جامعة طنطا، على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية عامة، ومؤسسة دار التحرير خاصة بإصداراتها المختلفة ذات الشعبية الواسعة في خدمة المجتمع، ‏وتوعية الرأي العام وانحيازها للوطن في مواجهة التحديات.

‏كما أكد إياد أبو الحجاج، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير أن جامعة طنطا منارة للتثقيف والتعليم والتنوير في قلب الدلتا، ‏وأشاد بالشراكة العلمية لجامعة طنطا في أفريقيا‏، وإنشاء فرع لها في جيبوتي لخدمة الأشقاء في القارة السمراء.

‏وأشاد عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية بالخبرات الدولية لرئيس جامعة طنطا وبرؤيته لتطويرها، ‏كما أشاد بفكرة إنشاء جامعة طنطا الأهلية بمواصفات عالمية، ‏وكذلك إنشاء أول واحدة روبوت ذكي على مستوى الجامعات المصرية الحكومية لتدريب الطلاب على أحدث التكنولوجيا في العالم.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استقبل مساء اليوم بمكتبه الأستاذ إياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطباعة والنشر بجريدة الجمهورية والأستاذ عبدالرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين المحافظة والجريدة والتعرف على آخر المشروعات المقامة علي أرض المحافظة .

وخلال اللقاء ،أكد المحافظ علي اهتمام المحافظة بعددٍ من المشاريع التنموية التي تقدم خدمات بشكل مباشر وسريع للمواطن، كمشروعات الصرف الصحي و بناء المدراس الجديدة وتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الاقتصادية مثل المنطقة الصناعية بالمحلة الكبري ،بجانب اهتمام المحافظة بتنفيذ أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة والتي ستشهد هذا العام وجود شبكة صرف للأمطار في جميع الشوارع التي يتم رصفها.

كما دار الحديث عن مدينة طنطا الجديدة والتي ستكون أول مدينة ذكية في منطقة الدلتا واستلمتها الهيئة الهندسية للقيام بالرفع المساحي ، وسيتم إقامتها علي مساحة 298 فدان شمال مدينة طنطا لخلخلة الكثافة السكانية داخل مدينة طنطا، ومن المخطط إنشاء فرع لإحدي الجامعات الدولية بها كنقلة نوعية لمحافظة الغربية.

وأضاف محافظ الغربية أنه منذ توليه زمام الأمور في المحافظة، قامت المحافظة بتنفيذ 383 مشروع بإجمالي 15 مليار و 560 مليون جنيه خلال العام المالي 2019: 2020 بالإضافة إلي 392 مشروع جاري تنفيذهم في خطة العام الحالي بإجمالي 9 مليار جنيه، هذا بجانب المشروعات القومية ومشروعات الخطة الاستثمارية التي يتم تنفيذها.

وأشاد الأستاذ إياد أبو الحجاج بما تحقق من إنجازات تمثل طفرة حقيقية وغير مسبوقة خلال السنة الماضية على أرض محافظة الغربية في تنفيذ العديد من المشروعات في قطاعات الصحة ،التعليم ،الصرف الصحي، التطوير والتجميل وتشغيل الشباب، والتي ساهمت في تقديم خدمات أفضل للمواطن وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز خلال فترة تولي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل